leftlogo

الوافد 217 بـ«البورصة»

«نهر الخير» تُنشئ مصنعًا لإنتاج «التين المجفف» بمصر

A A A
dried-figs-2021-09-03-08-49-53-utc
تجفيف التين
تستعد شركة نهر الخير للتنمية والاستثمار الزراعي والخدمات البيئية، لإنشاء مصنعًا جديدًا لتجفيف التين، في أحدث إضافة لأنشطتها التجارية.

رغبة الشركة في التنويع والتوسع داخل السوق المصرية دعتها للتفكير في بناء هذه النوعية من المصانع التي تلبي احتياجات المستهلكين، وفق تأكيد إدارة الشركة الأشهر في الاستثمار الزراعي.

أحد مسئولي الشركة أوضح أن المصنع الجديد سيعمل على تقليل الواردات من الخارج، ما يوفر العملة الصعبة، فضلا عن تعميق التصنيع المحلي حسب خطة الدولة في هذا الشأن.

خطة شركة نهر الخير 

ولدى الشركة بحسب تصريحات المسئول لـ «food today» خطة طموحة في زيادة القيمة المضافة لعمليات الزراعة، بالإضافة إلى سعي «نهر الخير» إلى تلبية احتياجات السوق المحلية في المقام الأول من الحاصلات الزراعية، والاستعداد للقيام بعمليات التصنيع الغذائي، خاصة وأن الشركة توفر بالفعل احتياجات العديد من الشركات الكبرى من المنتجات الزراعية ومنها شركات صافولا،  الدلتا للسكر وغيرها.

تتنوع أنشطة «نهر الخير»، بين استصلاح وتجهيز الأراضي بالمرافق الأساسية التي تجعلها قابلة للاستزراع وأيضا زراعة بعض الأراضي المستصلحة، تربية جميع أنواع المواشي والحيوانات سواء لإنتاج السلالات أو الألبان أو التسمين أو اللحوم.

كما تقدم الشركة خدمات النظافة ومكافحة الحشرات، أعمال الصيانة الخفيفة، وإدارة وتشغيل الجراجات والساحات.

سوق البورصة الرئيسي

في 25 يناير الماضي استقبلت منصة التداول بالبورصة المصرية شركة نهر الخير للتنمية والاستثمار الزراعي والخدمات البيئية لتصبح الوافد رقم 217 ضمن الشركات المكونة للسوق الرئيسي.

 ومع بدء تداول شركة نهر الخير، ارتفع إجمالي عدد الشركات المقيد لها أوراق مالية بجداول البورصة المصرية إلى 244 شركة.

أدرجت إدارة البورصة المصرية شركة نهر الخير بتاريخ 29/12/2021، والأخيرة تأسست عام 2011، برأسمال مصدر ومدفوع قيمته 200 مليون جنيه بقيمة أسمية للسهم 10 قروش، وعدد أسهم 2 مليار سهم، ونسبة تداول حر عند القيد 61.47%.

وبلغت القيمة السوقية للشركة مع أول يوم تداول 500 مليون جنيه، وذلك باحتساب القيمة العادلة للسهم عند 25 قرشًا.

استزراع الأراضي

تعمل شركة نهر الخير في عدد من القطاعات أهمها، استصلاح وتجهيز الأراضي بالمرافق الأساسية التي تجعلها قابلة للاستزراع، استزراع الأراضي المستصلحة -في حدود خمسة عشر ألف فدان-، على أن تكون الأراضي مخصصة لأغراض الاستصلاح والاستزراع، ويتم استخدم طرق الري الحديثة وليس الري بطريق الغمر، فيما عدا المناطق الصادر بها قرار رئيس الوزراء رقم 350 لسنة 2007 ومراعاة قرار رئيس الجمهورية رقم 356 لسنة 2008.

 وتعمل الشركة في تربية جميع أنواع الحيوانات سواء كان ذلك لإنتاج السلالات أو الألبان أو التسمين أو اللحوم، وتربية جميع أنواع الدواجن والطيور سواء كان ذلك لإنتاج السلالات أو التفريخ أو إنتاج البيض أو التسمين أو اللحوم.

 وتوفر الشركة خدمات النظافة وتجميع القمامة «دون تدويرها» مع التزامها بإفراد حسابات مستقلة، ومركز مالي مستقل لكل نشاط على حدة.
advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022