leftlogo

«نيوداب وإيديتا» أبرز الأسهم الهابطة بقطاع الأغذية خلال أسبوع

A A A
تعاملات البورصة
تعاملات البورصة

تراجع نحو 4 أسهم بقطاع الأغذية والمشروبات في البورصة المصرية خلال تعاملات الأسبوع الماضي، إذ جاء الهبوط من نصيب أسهم شمال الصعيد للتنمية والإنتاج الزراعي "نيوداب"، وإيديتا للصناعات الغذائية والعامة للصوامع والتخزين والزيوت المستخلصة ومنتجاتها، ويأتي هذا على نقيض الارتفاع الملحوظ الذي سجله مؤشر قطاع الأغذية في البورصة والذي ارتفع بنحو 6.5%.

أسهم الأغذية

تراجع سهم العامة للصوامع والتخزين بنحو 2.01% ليغلق عند مستوى 134.7 مليون جنيه، بعد أن سجل تداولات قدرها 4.2 مليون جنيه، وانخفض كذلك سهم الزيوت المستخلصة ومنتجاتها بنحو 1.90% في تعاملات الأسبوع المنقضي ليغلق عند مستوى 1.86 جنيه، مسجلاً تعاملات بنحو 1.2 مليون جنيه.

شركة إيديتا للصناعات الغذائية

 كما هبط سهم إيديتا للصناعات الغذائية بنحو 1.42% ليغلق عتد مستوى 13.2 جنيه مسجلاً تعاملات بلغت نحو 2.5 مليون جنيه، وتراجع أيضًا سهم شمال الصعيد للتنمية والإنتاج الزراعي والذي هبط بنحو 0.05% ليغلق عند مستوى 1.86 جنيه، كما سجل تداولات وصلت قيمتها إلى نحو 11.13 مليون جنيه.

قطاع الأغذية في البورصة

سجل قطاع الأغذية والمشروبات بالبورصة المصرية، أرباحًا بلغت نحو 5 مليارات جنيه خلال تعاملات الأسبوع الماضي، فيما وصلت القيمة السوقية لشركات الأغذية بالسوق نحو 76.37 مليار جنيه ليستحوذ على نحو 7.26% من رأس المال السوقي للبورصة، كما سجلت قيمة التداولات نحو 526.1 مليون جنيه، ليستحوذ على نحو 3.8% من قيمة التداولات بالسوق.

البورصة القابضة

البورصة المصرية تواصل سعيها الدائم وبشكل مستمر من خلال شركتها التي تحمل اسم "البورصة القابضة" إلى تنمية الأسواق المالية، والتي تأسست عام 2009 وتسعى إلى الاشتراك في تأسيس الشركات، التي تُصدر أوراقًا مالية أو في زيادة رؤوس أموالها، وهي مملوكة للبورصة المصرية وصندوق التأمين الخاص للعاملين ببورصة الأوراق المالية بالقاهرة وصندوق التأمين الخاص للعاملين ببورصة الأوراق المالية بالإسكندرية.
تعاملات البورصة.JPG1
تعاملات البورصة
متابعة البورصة
متابعة حركة الأسهم

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022