leftlogo

وادي للغذاء وسوق للخضار والفاكهة في "طربول الصناعية"

A A A
تخطيط لانشاء وادي الغذاء
تخطيط لانشاء وادي الغذاء
قال المهندس شريف حمودة رئيس مجلس إدارة شركة GV المطور الصناعي لمدينة طربول الصناعية، إن مدينة طربول تعد نموذجا للتعاون بين الدولة والقطاع الخاص لخلق مناخ مناسب لتطوير قطاع الصناعة وإتاحة فرص لإنشاء المصانع الكبري والمتوسطة حتى المشروعات الصناعية الصغيرة ومنح أصحاب الأفكار التي تحتاج لإنشاء مصانع تعتمد على تكنولوجيا متقدمة الفرصة لإقامة مشروعاتها وبناء شراكات مع كبريات الشركات العالمية.

سوق خضار وفاكهة

 أضاف أن مدينة طربول نجحت في جذب عدد كبير من الشركات العالمية العاملة في قطاع الطاقة النظيفة والهيدروجين الأخضر والسيارات الكهربائية إلي جانب التخطيط لإنشاء وادي الغذاء الذي يضم عددا من الصناعات الغذائية وسوق كبير للخضر والفاكهة.
وأوضح "حمودة" أن مدينة طربول تلعب دورا تنمويا مهما في تنمية محافظات شمال الصعيد ويمكنها أن توفر آلاف من فرص العمل لأبناء الصعيد.

مدينة طربول


يشار إلى أنه تم الانتهاء من تصميم منطقة مصانع إعادة التدوير، تمهيداً لنقل بعض المصانع الموجودة فى منطقة "منشأة ناصر" لها، تماشياً مع خطة الحكومة.
وتقع مدينة "طربول" على مساحة 109 ملايين متر مربع، وتربط محافظات الصعيد بالمراكز الاقتصادية التى تتواجد فى الدلتا، وسيتم إنشاؤها على 7 مراحل.

مدينة للبلاستيك


وتضم "طربول" 12 منطقة صناعية، منها وادي تكنولوجيا الغذاء، محوّر السيارات، المحوّر الهندسي، المركز الطبي، مركز المنسوجات والملابس، مدينة مواد البناء، ومدينة الكيماويات والبلاستيك. كما تستوعب المدينة مراكز الإنتاج الصناعي واللوجستيات، فضلاً عن الخدمات السكنية والتجارية والاجتماعية، مع توفير مساحات للشؤون الإدارية، وأخرى للخدمات المتنوعة والمرافق اللوجستية والمباني والمنافذ التجارية.
images (3)
advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022