leftlogo

وزارة التخطيط: الانتهاء من تنفيذ 11 مشروعًا لتحسين الإنتاجية الزراعية والري بمنطقة غرب اليوسفي ببني سويف

A A A
جميل حلمي، مساعد وزيرة التخطيط لشئون متابعة خطة التنمية المستدامة
جميل حلمي، مساعد وزيرة التخطيط لشئون متابعة خطة التنمية المستدامة
قال جميل حلمي، مساعد وزيرة التخطيط لشؤون متابعة خطة التنمية المستدامة، إنه تم الانتهاء من تنفيذ 11 مشروعًا في منطقة غرب اليوسفي الأولى ببني سويف، بهدف تحسين الإنتاجية الزراعية والري وتحسين شبكات الصرف المغطى.

وأوضح جميل حلمي في بيان صادر عن وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية، أنه تم تطوير وتكريك البحر اليوسفي تماشيًا مع هدف التنمية المستدامة الثاني الذي يهدف إلى القضاء على الجوع.

وأضاف أنه تم إنشاء مستشفى أهناسيا المركزي الذي يحوي 79 سرير إقامة و9 سراير عناية مركزة و8 سراير لحديثي الولادة، وذلك في إطار تحقيق الهدف الثالث المتعلق بالصحة الجيدة والرفاهية.

وبالنسبة للهدف الرابع "التعليم الجيد"، تم الانتهاء من 86 مشروعًا في قطاع التعليم قبل الجامعي، حيث تم إنشاء وتطوير وتوسعة 1089 فصل دراسي.

أما فيما يتعلق بالهدف السابع "طاقة نظيفة وبأسعار معقولة"، فقد تم بناء محطة محولات الكوم الأحمر بجهد 220 كيلو فولت، وتم ربطها بالشبكة الكهربائية المرحلة، كما تم تركيب 159 عامود إنارة و36 ألف معدة إنارة و7200 كشاف ليد.

وفي سياق هدف الحادي عشر "مدن ومجتمعات محلية مستدامة"، تم رصف وتطوير طرق بطول 45 كيلومترًا وتبليط الشوارع بطول 21.5 كيلومترًا، وتم تنظيف الاختناقات الملاحية في طريق بني مزار/الصف، كما تم تأهيل وتبطين ترع بطول 10.9 كيلومترات في إطار الهدف الثاني عشر "الاستهلاك والإنتاج المسؤولين".

وفيما يخص مشروع "حياة كريمة" لتطوير الريف المصري في بني سويف، فقد تم الانتهاء من تنفيذ 2 وحدة اجتماعية و3 مجمعات خدمات زراعية و3 وحدات إسعاف و10 وحدات صحية و780 فصل دراسي و81 مدرسة و3 مراكز شباب و3 مكاتب بريد و5 كباري ري. كما تم توصيل شبكة الألياف الضوئية لنحو 9 قرى وتوصيل الغاز الطبيعي لنحو 5 قرى.
advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022