leftlogo

"وزارة التموين" تطرح 113 ألف طن سكر عبر البورصة السلعية

A A A
أضرار-سكر-إريثريتول-1-768x448
وزارة التموين تطرح 113 ألف طن سكر
صرح مسئول في وزارة التموين المصرية، إنَّ الوزارة ستطرح 113 ألف طن من السكر عبر البورصة السلعية.

أضاف في تصريحات صحفية، أن هذه الكمية سيتم توفيرها من صفقة استيراد 200 ألف طن سكر، وستذهب بقية الكمية إلى الشركة القابضة للصناعات الغذائية يتم صرفها وفقاً للاحتياجات.

من جانبه أوضح، أن البورصة السلعية تجرى جلسة كل اسبوع لبيع السكر بكميات تقدر بما يقرب من 20 ألف طن في الجلسة الواحدة بجانب الكميات التي يتم ضخها من قِبل القابضة الغذائية في المجمعات الاستهلاكية التابعة لها ويتم بيعه بسعر 27 جنيهاً للكيلو.

قال الشحات مندور، رئيس شركة الشروق لتعبئة وتجارة السكر، إنَّ أسعار السكر شهدت زيادات بنحو 8 آلاف جنيه للطن خلال أسبوعين بعدما هبطت الأسعار لمستويات 37 ألف جنيها للطن.

سعر الكيلو 47 جنيها

وأفاد خلال التصريحات، أن سعر طن السكر يبلغ نحو 45 ألف جنيه للطن المعبأ، و44.5 ألف جنيه للطن السائب، ليصل سعر الكيلو للمستهلك إلى 47 جنيهاً.

وأشار إلى أن الأسعار المنخفضة التي تتراوح بين 27 و29 ألف جنيه للطن، تقتصر على مبادرة رئيس مجلس الوزراء بخفض الأسعار، كما تقتصر على كبار التجار المقيدين في البورصة السلعية.

وزارة التموين تطرح 65 ألف طن سكر شهرياً

وفي نفس السياق قال عصام البديوي، رئيس مجلس ادارة شركة السكر والصناعات التكاملية، إنَّ وزارة التموين تطرح 65 ألف طن سكر شهرياً لصالح البطاقات التموينية بجانب ما يتم طرحه في البورصة السلعية بسعر لا يتجاوز 24 ألف جنيها للطن، ونوه إنه لا يوجد مبرر لارتفاع أسعار السكر في الوقت الحالي سوى قيام المحتكرين والمخزنين برفع الأسعار.
advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022