leftlogo

"وزارة الزراعة الأمريكية" تعلن عن مبادرة 2.3 مليار دولار أمريكي لتعزيز المنافسة الزراعية وتخفيف حدة الجوع

A A A
R (82)
زراعة
أعلنت وزارة الزراعة الأمريكية عن مبادرة تمويل بقيمة 2.3 مليار دولار أمريكي تهدف إلى تعزيز التجارة العالمية وتوفير المساعدات الغذائية الدولية.

ومن المتوقع أن يعود هذا التمويل المقدم من خلال مؤسسة ائتمان السلع (CCC) بالنفع على المنتجين الزراعيين في الولايات المتحدة بينما يعالج مشكلة الجوع في العالم.

ومن جانبه، تم تخصيص 1.3 مليار دولار أمريكي لإنشاء برنامج إقليمي لترويج التجارة الزراعية (RAPP)، يركز على تنويع أسواق التصدير وتعزيز الطلب على المنتجات الزراعية الأمريكية، وبالإضافة إلى ذلك، سيتم تخصيص مليار دولار أمريكي للمساعدات الغذائية الدولية القائمة على السلع الأساسية.

ووفقا لوزير الزراعة الامريكي توم فيلساك، فإن التمويل سيمكن القطاع الزراعي الأمريكي من تعزيز وجوده في الأسواق الحالية، واستكشاف فرص جديدة في السوق، وضمان تقديم منتجات زراعية وغذائية أمريكية عالية الجودة في جميع أنحاء العالم.

ودعا أعضاء الكونجرس، إلى مضاعفة التمويل لبرنامج الوصول إلى الأسواق وبرنامج تطوير الأسواق الخارجية، اللذين لم يشهدا زيادة منذ أكثر من 16 عامًا على الرغم من تحقيق عوائد إيجابية باستمرار على الاستثمار، وحث الكونجرس على توفير تمويل إضافي لهذه البرامج لتعزيز صناعة الألبان الأمريكية.

بالإضافة إلى ذلك، تم تصميم برنامج RAPP الذي تم طرحه حديثًا لتسهيل دخول الصادرات الأمريكية إلى أسواق جديدة وزيادة حصتها في السوق في الأسواق النامية.

علاوة على ذلك، ستستخدم وزارة الزراعة الأمريكية، مليار دولار أمريكي لمعالجة الجوع العالمي من خلال شراء السلع من المنتجين الأمريكيين والعمل بالتعاون مع الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية (USAID) لتوزيع هذه المنتجات الغذائية في جميع أنحاء العالم.

المنافسة الامريكية مع أسيا وأفريقيا
وكشفت بيانات وزارة الزراعة الأمريكية أن العجز التجاري الزراعي للعام المالي 2023 يبلغ 19 مليار دولار، ومن المتوقع أن يرتفع هذا العجز إلى 27.5 مليار دولار في العام المقبل، إن تزايد المنافسة في أسواق التصدير الرئيسية، وخاصة في آسيا وأفريقيا، يبرر كذلك الاستثمار في تنمية أسواق التصدير.

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022