leftlogo

وزارة الزراعة تستأنف تصدير النحل إلي السعودية وبناء منظومة إلكترونية مكودة لضمان سرعة الإجراءات وجودة المنتجات

A A A
1809724_0
السيد القصير وزير الزراعة

تجاوبًا مع توجيهات وزير الزراعة والاستصلاح الأراضي، السيد القصير، استأنفت وزارة الزراعة تصدير نحل العسل إلى المملكة العربية السعودية ونظمت منظومة إلكترونية مُكوَّدة لتسهيل اتمام الإجراءات والتأكد من جودة المنتجات.

أكد الدكتور ايهاب صابر رئيس الهيئة العامة للخدمات البيطرية نظراً لما تتمتع به سلالات نحل العسل المختلفة الموجودة داخل جمهورية مصر العربية من صفات إنتاجية متميزة حيث يتم تربيتها وتحسين آدائها وفقاً للممارسات الجيدة التي تضمن سلامتها وخلوها من الأمراض وارتفاع مستوى انتاجيتها.

وأضاف الدكتور صابر أن شحنة المنتج الأولى تم تصديرها بعد أن وقع أطباء بيطريون من الهيئة العامة للخدمات البيطرية على شهادة الفحص الصحي، وتأكدوا من جودة المنتج وخلوه من الأمراض، وذلك وفقًا للقوانين البيطرية.

 وتم إصدار شهادة رسمية عبر منظومة إلكترونية مُكوَّدة جديدة تُسرع في إنهاء الإجراءات وتضمن سلامة المنتجات، مما يتيح للمصدرين المصريين فرصًا أكبر في التصدير.

ومن جانبه وجه فتحى بحيرى رئيس اتحاد النحالين العرب الشكر إلى وزير الزراعة وكذلك الجهات المعنية بالوزارة العلاقات الزراعية الخارجية وقسم النحل بمعهد وقاية النباتات والحجر البيطرى والتحول الرقمي على إنجاز هذا الملف الهام الذي يسهم في تنمية وزيادة صادرات مصر من النحل ومنتجاته.

ويُذكر أن وزير الزراعة قد طلب التنسيق مع وزارة الخارجية والتجارة المصرية بالرياض لإزالة أي عوائق أمام استئناف تصدير منتجات النحل إلى المملكة العربية السعودية.
advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022