leftlogo

"وزارة الزراعة" تعتمد 3 أصناف جديدة من محصول القمح عالية الإنتاجية

A A A
09bbb4a1-fc2a-4c21-a516-c5c862eee25a
القمح
كشفت وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي ممثلة في مركز البحوث الزراعية، عن اعتماد 3 أصناف جديدة من محصول القمح عالية الإنتاجية يتم زراعتها في جميع المحافظات.
فيما أضافت الوزارة عن أفضل الأصناف المعتمدة من المراكز البحثية، والتي أقرتها وزارة الزراعة ضمن سياستها النصفية، لتحقيق أفضل النتائج الممكنة، على صعيدي حجم الإنتاجية والعوائد الاقتصادية المتوقعة.

وقد أوضح التقرير أنه تم اعتماد أصناف “مصر 3، سدس 14، جيزة 171، سخا 95″، موضحًا أنه يمكن زراعتها بكل محافظات الجمهورية، نظرًا لمواصفاتها القياسية التي تضمن للمزارعين تحقيق النتائج المأمولة بحلول نهاية الموسم ومرحلة الحصاد.
وتطرق التقرير إلى الأصناف التي يمكن الاعتماد عليها، في الأراضي التي تعاني من بعض المشاكل والمعوقات، بما يحول دون الوصول إلى حجم الحصاد المستهدف في نهاية الموسم، مشيرا إلى زراعة صنفي “سخا 95″ و”جيزة 171” في الأراضي التي تعاني من ارتفاع مستوى ملوحة التربة، أو تلك التي يتم ريها بالمياه المخلوطة، موضحًا أنهما يتميزان بقدرتهما على تجاوز تداعيات مثل هذه الظروف، علاوة على تحقيق معدلات الإنتاجية المطلوبة والمخطط لها.

ومن الجدير بالذكر، أن أعلنت وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي ممثلة في معهد بحوث المحاصيل الحقلية الخريطة الصنفية لمحصول القمح التي ستتم زراعتها في محافظات الوجه القبلي والبحري في نوفمبر المقبل وتوفير التقاوي بنسبة 100% لزراعة 4 ملايين فدان مستهدفة هذا العام
advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022