leftlogo

وزير التجارة والصناعة يجتمع مع شركات سعودية لمناقشة خطط الاستثمار في مصر في قطاعات الطاقة والصناعات الغذائية

A A A
التجارة والصناعة
وزارة التجارة والصناعة
أجرى وزير التجارة والصناعة المهندس أحمد سمير، اجتماعًا مع مسؤولي شركتين سعوديتين متخصصتين في مجالات الطاقة والتحلية والمياه والصناعات الغذائية، لمناقشة خطط التوسع في الاستثمار بالسوق المصري خلال المرحلة المقبلة. 

وتم خلال اللقاء الأول التطرق لأنشطة الشركة المتخصصة في مجالات الطاقة التقليدية والمتجددة وتحلية المياه، حيث أنها من أكبر الشركات المستثمرة في محطات الطاقة على مستوى العالم وتبلغ حجم استثماراتها حول العالم حوالي 75 مليار دولار. وقد بدأت الشركة أعمالها في مصر منذ عام 2015م، حيث بلغت قيمة استثماراتها حتى الآن في مصر نحو 2 مليار دولار. 


وأعرب الوزير عن حرص الحكومة المصرية على تقديم كافة أوجه الدعم للاستثمارات المحلية والأجنبية العاملة في السوق المصري، وذلك بالتعاون مع مختلف الوزارات والجهات المعنية بالدولة في مجال الصناعات الغذائية، مؤكدًا أن قطاع المنتجات الغذائية يُعد أحد القطاعات الإنتاجية الأهم في الاقتصاد الوطني.


وفي ختام الاجتماع، أشار الوزير إلى حرص الشركة على تعزيز تواجدها في مصر من خلال التوسع في صناعات غذائية جديدة، مشيرًا إلى أن الشركة تعد إحدى الشركات التي تم تأهيلها لأعلى فئة في المشروعات المتوقع طرحها من خلال برنامج مصر الطموح لإنتاج حوالي 3 مليون متر مكعب من المياه المحلاة يوميًا، وهو أمر يساهم في توفير احتياجات السوق المحلي وتوفير العديد من فرص العمل في مجالات مرتبطة بالصناعات المتخصصة.
advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022