leftlogo

وزير التنمية المحلية: 18 ألف منفذ ومعرض لبيع السلع الأساسية بأسعار مُخفضة بالمحافظات

A A A
اللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية
اللواء هشام آمنة

قال اللواء هشام آمنة، وزير التنمية المحلية، إن عدد المنافذ الثابتة والمتحركة والشوادر والمعارض في المحافظات بلغ حوالي 18319 منفذًا وشادرًا بجميع محافظات الجمهورية، وخلال الفترة المُقبلة سيتم التوسع في أعدادها بالتعاون مع الغرف التجارية والوزارات المعنية، وذلك تنفيذاً لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بتوفير كافة السلع الغذائية للمواطنين بأسعار مناسبة وعدم المغالاة في الأسعار لتخفيف العبء على المواطن.

وأشار آمنة، إلى أن هناك متابعة مستمرة على مدار اليوم من القطاعات المعنية بالوزارة لزيادة عدد المنافذ والشوادر وتوفير الأماكن المطلوبة لإقامتها وانتشارها الجغرافي في مختلف المناطق بالمحافظات، خاصةً القرى لاسيما المناطق النائية والاكثر احتياجاً.

 

ووجه الوزير، المحافظين بضرورة المرور اليومي للمتابعة لهذا الملف المهم وتقديم كل الدعم اللازم لزيادة عدد المنافذ والشوادر، وضرورة تكثيف المحافظات للحملات الرقابية على الأسواق والمحال التجارية للتصدي لأي محاولات لاحتكار السلع الأساسية والاتجار فيها بالسوق السوداء والتصدي لجشع التجار ومحاولات البعض لاستغلال الظروف الاقتصادية الراهنة .

 

وشدد اللواء هشام آمنة، ضرورة إعطاء اهتمام كامل ومتابعة ميدانية مستمرة للسيطرة على أسعار السلع خاصة الإستراتيجية والمرور على جميع منافذ البيع والمحلات والمولات للسيطرة على أي زيادة في الأسعار .

وطالب الوزير الأجهزة التنفيذية بالمحافظات بضرورة إعلان كل محافظة عن أماكن تواجد الشوادر والمنافذ عبر الصفحات الرسمية للمحافظات والأحياء والمراكز والقنوات ووسائل الاعلام المحلية لسهولة التعرف عليها من المواطنين.

 

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022