leftlogo

وزير الزراعة لـ«البرلمانيين»: الحكومة تبذل جهودًا كبيرًا في كافة المجالات و«الأمن الغذائي» قضية قومية

A A A
وزير الزراعة
وزير الزراعة

أكد السيد القصير، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، أن هناك تنسيق وتعاون دائم بين السلطة التنفيذية والسلطة التشريعية في مصر، بما يحقق مصلحة الدولة المصرية والشعب المصري العظيم.

 

جاء ذلك خلال الكلمة التي ألقاها أمام الجلسة العامة بمجلس النواب، بحضور المستشار د. حنفي جبالي، رئيس مجلس النواب، ووكيلي وأعضاء المجلس، ورؤساء اللجان النوعية المتخصصة، للرد على عدد من الاسئلة وطلبات الاحاطة المقدمة من عدد من النواب.

وأشار الوزير إلى أن هنا تعاون وتشاور مستمر مع رئيس وأعضاء لجنة الزراعة والري لتبادل وجهات النظر والمناقشة حول العديد من القضايا والموضوعات والتشريعات المرتبطة بقطاع الزراعة، وتم مناقشة عددًا كبيرًا من الموضوعات بمزيد من التفصيل والتوسع في لجنة الزراعة والري وبعض اللجان الأخرى، بحضور  المهندس النائب أشرف رشاد زعيم الأغلبية بالمجلس خاصة فى موضوعات الأسمدة ودعم الصيادين في قانون تنمية وحماية البحيرات وملف الأعلاف وملف المحاصيل الاستراتيجية وتسعيرها والتعديات على الأراضى الزراعية.

قضية أمن قومي 

أوضح السيد القصير، أن الدولة تدعم وتبذل الكثير من الجهود، في ملف الأمن الغذائي، بإعتباره قضية أمن قومي، لافتا الى ان هناك توجيهات لقيادات الوزارة،  والهيئات والمراكز البحثية والقطاعات ذات الصلة للتواجد الدائم فى كافة اللجان النوعية حال طلبهم لمناقشة أيه موضوعات، متعلقة بالقطاع الزراعي، وتقديم كافة سبل الدعم، وان يكون هناك قدر من المرونة في المناقشات.

 

WhatsApp Image 2022-12-20 at 5.21.27 PM
advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022