leftlogo

"وسام مسعود": أصحاب المطاعم يفضلون رؤية الابتسامة على وجه العملاء والروبوتات لم تتمكن من ذلك

A A A
WhatsApp Image 2023-09-25 at 2.30.06 PM
الشيف وسام مسعود
أكد الشيف وسام مسعود لـ "Food Today " خلال فاعليات Creative industry Summit إن الهدف الأساسي من مشروع اسبوع طعام القاهرة"Cairo Food Week"، هو تسليط الضوء على المبدعين في المطبخ وأيضا التركيز على أصحاب أفضل مطابخ في القاهرة لكي يظهروا بشكل أفضل على الساحة الاقتصادية والفنية مثل فن الطهي.

وأكد أن مصر من أكبر الدول المصدرة للطماطم المجففة بالإضافة الى الخرشوف أيضا، فيحب ان نركز على الأغذية والمنتجات المحلية التي نتميز بها، لكي نقدر على توظيفها من قبل المبدعين المصريين وكذلك طهيها بطرق مبتكرة، وأشار الى انه يجب ان نعمم فكرة الأطعمة المختلفة الخاصة بمصر داخليا لكي نستفيد مما ننتجه.

وأشار الى إن مطعم "زوبا" هو تجربة طهي مصرية قدرت على الوصول ال العالمية، وكان المبدأ الخاص بالمطعم يتمثل في تجربة بيع "الفول والطعمية" والطعام المصري في الدول الأخرى مع مراعاة معايير الجودة والمبادئ الذي يقدم بها الطعام، بالإضافة الى ان المطعم أصبح لديه فروع في العديد من المدن العربية والاجنبية مثل نيويورك، الرياض، لندن.

أضاف "مسعود" أيضا إن المستخلصات المستخرجة من بالبهارات أصبحت تستخدم بشكل كبير وعلى نطاق واسع في العديد من الوصفات الخاصة بالطهي، مثل مستخلص "جوزة الطيب".

من جانبه قد قال ان الاتجاهات الجديدة التي تتبعها الشركات في الوجبات الخفيفة هي من اكثر الابتكارات الإبداعية التي تلبي حاجة المستهلكين، مشيرا الى ان شركة "شيبسي" قد أدخلت الى منتجاتها أطعمة جديدة مثل "التومية، السلطة البلدي" وهذه الخطوة هي جريئة في حد ذاتها وحديثة لانه منذ أكثر من 10 سنوات لم تفكر الشركات في تقديم أي ابتكارات في منتجاتها، وهذا الذي خلق مساحة لأصحاب المطاعم في تقديم وصفات جديدة، ونصح الطهاة بخوض التجارب الجديدة دون الخوف من النتائج، موصيًا بضرورة الالتفات الى المحاصيل لمحلية التي تزرع في مصر.

وأختتم حديثة قائلًا إن الروبوتات قادرة على مساعدة المستضيف في مجال الضيافة خاصة لكي يقدم خدمته بشكل افضل وأكثر تطورًا، لكنهم كأصحاب مطاعم يفضلون ان يروا الابتسامة على وجه عملائهم وهذا ما لا يتمكن الروبوت من فعله.
advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022