leftlogo

«ڤاليو» 5 سنوات من النجاح.. عملاق التمويل الاستهلاكي في مصر والشرق الأوسط

A A A
كريم عوض الرئيس التنفيذي للمجموعة المالية هيرميس القابضة
كريم عوض الرئيس التنفيذي لـ"هيرميس" القابضة المالكة لفاليو

قصة نجاح لم تستغرق وقتا طويلاً للاستحواذ على أكبر حصة في مصر، بل أصبحت واحدة من أكثر الشركات نموًا في مجالها بمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، وبدأ ذلك مع إطلاق شركة «ڤاليو» المنصة الرائدة للشراء الآن والدفع لاحقًا "BNPL" لتعزيز نمط الحياة المتطور عبر توظيف تكنولوجيا الخدمات المالية عام 2017، وهي شركة تابعة لقطاع التمويل غير المصرفي بالمجموعة المالية هيرميس القابضة، وتحظى بالتواجد المباشر كخدمة دفع في أكثر من 5 آلاف نقطة بيع و 330 موقعًا إلكترونيًا.

التمويل الاستهلاكي

يقصد بالتمويل الاستهلاكي، كل نشاط يهدف إلى توفير التمويل المخصص لشراء السلع والخدمات لأغراض استهلاكية وسداد ثمنها على فترة زمنية لا تقل عن 6 أشهر، ويشمل التمويل من خلال بطاقات المدفوعات التجارية أو إحدى وسائل الدفع التي يقرها البنك المركزي، وتتصدر شركة «ڤاليو» للتمويل قائمة الشركات العاملة في قطاع التمويل الاستهلاكي بمصر، بحصة سوقية قدرها 36.49%.

السلاسل التجارية

انتشرت منصة «ڤاليو» في السلاسل التجارية بقوة خلال الفترة الأخيرة، حيث تتيح نظم البيع بالتقسيط لعملاء "هايبر وان، سبينيس، كارفور، لولو ماركت، مترو ماركت، الفا ماركت، بنده ماركت، جيرا ماركت، خير زمان"، وغيرهما من سلاسل الهايبر ماركت، بخلاف المطاعم والمحلات والنوادي، وغير ذلك.

بداية الانتشار خارجيًا

وقعت شركة «ڤاليو»، اتفاقا في شهر يونيو الماضي، للتوسع في السعودية، بالشراكة مع شركة "فاس لابس" المملوكة لشركة فواز عبد العزيز الحكير وشركاه والمراكز العربية، وتسهم «ڤاليو» في شركة للتمويل الاستهلاكي تحت اسم "فاس للتمويل" في السعودية، وبموجب اتفاقية الشراكة الجديدة، أصبحت شركة فاس للتمويل مملوكة بنسبة 65% من قبل فاس لابس و35% من قبل ڤاليو وستقدم منتجاتها وخدماتها تحت العلامة التجارية ڤاليو.

توسعات «ڤاليو»

بعد النجاح الذي أحرزته العلامة التجارية لشركة «ڤاليو» على مدار 5 سنوات متواصلة لتصبح واحدة من أكثر الشركات نموًا في مجال الشراء الآن والدفع لاحقًا بمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، قررت المجموعة انتقال وليد حسونة من منصب الرئيس التنفيذي لقطاع التمويل غير المصرفي بالمجموعة المالية هيرميس القابضة ليركز على مهام الرئيس التنفيذي لشركة «ڤاليو».

هيرميس وڤاليو

أكد كريم عوض، الرئيس التنفيذي للمجموعة المالية هيرميس القابضة، أن المجموعة المالية هيرميس سوف تواصل تقديم الدعم اللازم وتجدد التزامها نحو شركة «ڤاليو» باعتبارها الشركة الأم والمساهم الأكبر في «ڤاليو»، مشددًا على ثقته في القيمة الهائلة التي ستقدمها الشركة للمساهمين بعد الخطوة السابقة، مؤكدا على ثقة الإدارة في المهارات القيادية التي يتميز بها «حسونة» وقدرته على مساعدة الشركة على التوسع في فريق العمل وتطوير المزيد من المنتجات الجديدة، بما يساهم في تحقيق جميع أهداف المساهمين.

برامج التقسيط

تقوم «ڤاليو» بتوفير خطط وبرامج التقسيط الميسرة للأغذية وغيرها، حيث تصل مدد التقسيط حتى 60 شهرًا للأجهزة المنزلية والإلكترونيات والأثاث وتشطيب المنازل وحلول الطاقة الشمسية للوحدات السكنية والسفر والسياحة والخدمات التعليمية والصحية وغيرها، كما تنفرد «ڤاليو» بتقديم أسرع موافقات ائتمانية في مصر، وربط المستهلكين بقاعدة واسعة من محلات التجزئة ومواقع التسوق عبر الإنترنت وشبكة كبيرة من مقدمي الخدمات المختلفة.

أفضل شركة تكنولوجيا خدمات مالية

فازت شركة «ڤاليو» بجائزة أفضل شركة في مجال تكنولوجيا الخدمات المالية لعام 2021 خلال فعاليات حفل توزيع جوائز الابتكار التكنولوجي الذي أقامته مجلة رواد الأعمال Entrepreneur الشرق الأوسط التابعة لمؤسسة بي إن سي للنشر.

كما حصدت جائزة أفضل منصة لحلول التقسيط خلال فعاليات حفل توزيع جوائز Leaders in Fintech Awards 2021، والذي نظمته مجلة رواد الأعمال Entrepreneur الشرق الأوسط.
وحصدت أيضًا جائزة الابتكار في مجال التكنولوجيا المالية لعام 2019، خلال احتفالية جوائز Terrapin Seamless Awards، وهي احتفالية الجوائز الرائدة في مجال المدفوعات والتجارة الإلكترونية وتجارة التجزئة. 

Walid Hassouna - valU CEO
وليد حسونة الرئيس التنفيذي لشركة «ڤاليو»
valU solid EN

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022