leftlogo

100 ألف طن بن بيعدلوا مزاج المصريين كل سنة.. ياترى بيجي منين؟

A A A
تجارة البن في مصر
تجارة البن في مصر
يعد "البن" المزاج الأول للمصريين، حيث إنه لا يمكن الاستغناء عنه بأي شكل من الأشكال، لما لها من أهمية كبيرة في نفوس المستهلكين، وهو ما جعل الحصة الاستيرادية تتخطي الـ200 مليون.

 

مخزون الأسواق

قال حسن فوزي رئيس شعبة البن بالغرفة التجارية بالقاهرة، إن هناك مخزونا جيدا من البن في السوق المصرية خلال المرحلة الحالية، موضحا في تصريحات خاصة لـfood today أن أسعار البن تشهد استقرارا منذ بداية العام الحالي 2023، لوجود كميات جيدة من البن في السوق المصرية.

 

دول تستورد مصر منها

وأضاف أن مصر تستورد البن من عدة دول وهي البرازيل والهند والصين، كما نستورد من كولومبيا والحبشة وفيتنام، إضافة إلى إندونيسيا إذ نستورد منها نحو 60% من الكمية الإجمالية المستوردة بسبب جودة البن بها، وتستورد مصر 100% من استهلاكها من البن.


a-caucasian-woman-sitting-and-drinking-coffee-2022-02-02-03-48-22-utc 

 

وتصل إجمالي القيمة الاستيرادية لمصر من البن حوالي 100 ألف طن سنويا، بعدما ارتفع الاستهلاك خلال السنوات الماضية، وفقاً لأحدث تقارير الغرف التجارية.

 

ارتفاع الأسعار

وكشف الجهاز المركزي للتعبئة والإحصاء عن ارتفاع أسعار مجموعة القهوة والشاي والكاكاو بنسبة 7 % خلال شهر فبراير الماضي.

واردات البن

وتعتبر واردات البن أحد أهم السلع على قائمة الواردات المصرية من السلع الزراعية، والتي بلغت قيمتها الإجمالية في شهر يوليو الماضي نحو 360 مليون و623 ألف دولار، مقابل 621 مليون و985 ألف دولار فى نفس الشهر عام 2021، بتراجع بلغت قيمته نحو 261 مليون و362 ألف دولار.
advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022