leftlogo

11 شركة مصرية لأدوات المطبخ في معرض "زوتشيكس "

A A A
30082022104854-1661845734
معرض زوتشيكس
شاركت 11 شركة مصرية في قطاعي أدوات المائدة والمطابخ في معرض “Zuchex" زوتشيكس، وأدوات المطبخ في إسطنبول بتركيا، كجزء من خطة المجلس الهندسي المصري للتوسع في الأسواق المصرية.

من جانبه يعتبر معرض "زوتشيكس" من الفاعليات الرائدة التي تجمع كبرى الشركات العاملة في مجال أدوات المائدة وأدوات المطبخ، حيث يهدف المعرض إلى تسهيل اللقاءات الثنائية بين الشركات المصرية وزوار المعرض من أجل الترويج للمنتجات المصرية في الأسواق الخارجية.

وقالت مي حلمي، المدير التنفيذي للمجموعة الاقتصادية الأوروبية، إن قطاع أدوات المطبخ يتمتع بمميزات تصنيعية هائلة يمكن الاستفادة منها للمنافسة في دول أوروبا الشرقية ودول "ميركوسور".

وأشارت "مي" إلى أن المعارض التجارية الخارجية تعد من أهم الأدوات الترويجية لدخول الأسواق الخارجية وتسويق للمنتجات الهندسية المختلفة.

ويعتمد المجلس الاقتصادي الأوروبي سنويا خطة للمعارض تركز على الميزة النسبية للأسواق المستهدفة ومدى تواجد المنتجات المصرية في هذه الأسواق وإمكانيات كل سوق والفرص المتاحة فيه.

وأضافت إلى أن المجلس سيواصل نشاطه لدخول أسواق مختلفة في آسيا وأفريقيا وأوروبا، خاصة وأن هناك استجابة واضحة في الطلب على تصدير المنتجات الهندسية المصرية.

وقالت إن الشركات المصرية توصلت إلى توافق مع نظيراتها في عدة دول من خلال الاجتماعات المباشرة وكذلك الاجتماعات الافتراضية المنظمة مع المستوردين الأجانب.

وقد كشفت أن قطاع أدوات المائدة وأدوات المطبخ يعد قطاعاً واعداً في الأسواق الخارجية وحقق نمواً يقارب 2.5% خلال الأشهر السبعة الأولى من عام 2023 رغم المنافسة القوية في الأسواق العالمية.
advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022