leftlogo

11.3 مليون جنيه استثمارات أجنبية بأسهم الأغذية المحلية في 5 أيام

A A A
مؤشرات البورصة
مؤشرات البورصة

ضخ المستثمرون الأجانب استثمارات بلغت نحو 11.3 مليون جنيه بأسهم الأغذية والمشروبات بالبورصة المصرية خلال أخر 5 جلسات من تعاملات سوق المال، وبنسبة استحواذ قدرها نحو 13% من إجمالي عمليات التداول شاملاً الشراء والبيع في قطاعات السوق مع استبعاد الصفقات.


تعاملات العرب

وشهدت تعاملات المستثمرين المصريين على أسهم الأغذية والمشروبات اتجاهًا نحو البيع بقيمة بلغت نحو 3.4 مليون جنيه، بنسبة استحواذ 77% من إجمالي التداول شاملاً الشراء والبيع في قطاعات السوق، كما مالت تعاملات المستثمرين العرب نحو البيع في الأسبوع الماضي أيضًا بقيمة بلغت نحو 8 ملايين جنيه، بنسبة استحواذ 10% من إجمالي التداول شاملاً الشراء والبيع في القطاعات.


تداولات المستثمرين

وسجلت تعاملات المستثمرين المصريين نسبة استحواذ بلغت نحو 77.2% من إجمالي التعاملات على الأسهم المقيدة في البورصة خلال تعاملات الأسبوع الماضي، بينما استحوذ المستثمرون الأجانب على نسبة 13.2% والمستثمرين العرب على نحو 9.5% وذلك بعد استبعاد الصفقات.


وسجل المستثمرون الأجانب صافي بيع بقيمة بلغت نحو 284 مليون جنيه بينما سجل العرب صافي شراء بقيمة بلغت نحو 40.4 مليون جنيه خلال تعاملات الأسبوع الماضي، وذلك بعد استبعاد الصفقات.


نسبة الاستحواذ

فيما يتعلق بالتداولات منذ بداية العام، فقد سجلت تعاملات المستثمرين المصريين نحو 71.7% من قيمة التداول للأسهم المقيدة منذ أول 2022 بعد استبعاد الصفقات، بينما سجل الأجانب 18.8%، فيما سجل العرب 9.5%، وسجل الأجانب صافي بيع بنحو 8.3 مليار جنيه وسجل العرب صافي شراء بنحو 1.8 مليار جنيه وذلك على الأسهم المقيدة بعد استبعاد الصفقات منذ بداية العام.


مؤشرات السوق

وعلى صعيد مؤشرات البورصة، فقد صعدت المؤشرات بشكل جماعي خلال تعاملات الأسبوع الماضي، وارتفع مؤشر البورصة الرئيسي EGX 30 بنحو 2.28% ليصل إلى مستوى 10235.43 نقطة، كما ارتفع مؤشر EGX 70 للأسهم الصغيرة والمتوسطة بنحو 7% ليصل إلى مستوى 1857.51 نقطة، وصعد مؤشر EGX100 بنحو 6% ليصل إلى مستوى 2765.13 نقطة.


تأسيس الشركات

تسعى البورصة من خلال شركة البورصة المصرية القابضة لتنمية الأسواق المالية، والتي تأسست عام 2009 إلى الاشتراك في تأسيس الشركات التي تُصدر أوراقًا مالية أو في زيادة رؤوس أموالها، وهي مملوكة للبورصة المصرية وصندوق التأمين الخاص للعاملين ببورصة الأوراق المالية بالقاهرة وصندوق التأمين الخاص للعاملين ببورصة الأوراق المالية بالإسكندرية.     
Stock-market-good-idea2
stock-market-business-man-reading-news-updates-investment


advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022