leftlogo

14.8 مليار قيمة صادرات الأجهزة الكهربائية من مصر

A A A
الاجهزة الكهربائية
أجهزة كهربائية
وصلت صادرات مصر من الأجهزة الكهربائية بلغت حوالي 478 مليون دولار (تعادل 14.8 مليار جنيه مصري) خلال النصف الأول من العام الحالي، وذلك وفقًا لمصادر مسئولة في المجلس التصديري للصناعات الهندسية، وأشارت المصادر إلى أن صادرات الأجهزة الكهربائية شهدت زيادة بنسبة تصل إلى 46٪ خلال النصف الأول من هذا العام مقارنة بالعام الماضي.

ويعمل المجلس على زيادة صادرات قطاع الأجهزة الكهربائية بشكل أكبر في المستقبل، خاصة في ظل الركود في السوق المحلية وانضمام مصر رسميًا لمنظومة البريكس،  وتحتل صادرات الأجهزة الكهربائية المرتبة الثانية بعد الكابلات الكهربائية، التي بلغت 545 مليون دولار في قطاع الهندسة، تليها مكونات السيارات بقيمة 252 مليون دولار.

وتشير المصادر إلى أن هناك زيادة في صادرات بعض القطاعات منذ بداية عام 2023 حتى يونيو مقارنة بنفس الفترة من العام 2022، حيث سجلت صادرات الكابلات زيادة قدرها 52.1٪، والأجهزة المنزلية زيادة قدرها 54.9٪، والصناعات الكهربائية والإلكترونية زيادة قدرها 46.2٪، ووسائل النقل زيادة قدرها 66.9٪، وأدوات المائدة والمطبخ زيادة قدرها 2.1٪، والآلات والمعدات زيادة قدرها 68.7٪، ومنتجات تشغيل المعادن زيادة قدرها 87٪.

وأشار بيان للمجلس التصديري للصناعات الهندسية إلى أن الدول الرئيسية التي زادت فيها الصادرات خلال النصف الأول من العام الحالي هي أوروبا (تركيا، فرنسا، هولندا، المجر، ألمانيا، التشيك)، آسيا (السعودية، الإمارات، العراق، عمان)، إفريقيا (الجزائر، ليبيا، السودان، كوت ديفوار، تنزانيا، موريشيوس)، وأسواق أخرى مثل البرازيل.

وأكد رئيس المجلس التصديري للصناعات الهندسية، المهندس شريف الصياد، أن قطاع الصناعات الهندسية في مصر يحتاج إلى تدخل لخفض تكلفة الإنتاج.
advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022