leftlogo

2 مليار درهم إيرادات النصف الأول لمجموعة "أغذية" الإماراتية

A A A
خليفة سلطان السويدي، رئيس مجلس إدارة مجموعة أغذية
خليفة سلطان السويدي
ارتفع صافي إيرادات مجموعة أغذية الإماراتية لنحو ملياري درهم إماراتي خلال النصف الأول من عام 2022، نتيجة لجهود الشركة والاستحواذات التي قامت بها الشركة خلال السنوات الماضية، بجانب النمو الاستثنائي في الربع الأول.

 

صافي ربح المساهمين

كشفت مجموعة أغذية عن ارتفاع صافي الربح العائد للمساهمين إلى 118 مليون درهم خلال النصف الأول من 2022 بزيادة 74% مقارنة بالنصف الأول من عام 2021، كما نمى صافي إيرادات المجموعة بنسبة 51% على أساس سنوي، مقارنة بالفترة نفسها من عام 2021.

 

الاستحواذات الجديدة

 قال خليفة سلطان السويدي، رئيس مجلس إدارة مجموعة أغذية، إن عمليات الاستحواذ التي تمت العام الماضي ساعدت في تحقيق نمواً في إيرادات الشركة، ومن ثم زيادة أرباحها.
واستحوذت الشركة على مجموعة "عوف" وأطياب بمصر، ونبيل في الأردن، وبلغت إيرادات قسم اللحوم والأغذية المبردة والمجمدة 570 مليون درهم إماراتي، حيث ساهمت عمليات الاستحواذ الاستراتيجي على شركتين متخصصتين بإنتاج اللحوم في الأردن ومصر العام الماضي بإضافة 493 مليون درهم، وتسجيل نمواً في المبيعات.

 

إيرادات الشركة:

- 73% من إجمالي مبيعات المجموعة البالغة قيمتها 1.5 مليار درهم إماراتي لقسم الأعمال الاستهلاكية.
- إيرادات قسم الوجبات الخفيفة 417 مليون درهم في أول فترة تشهد تضمين مساهمة مجموعة "بي إم بي" البالغة 149 مليون درهم.
- إيرادات قسم المياه والمشروبات والمنتجات الغذائية الأخرى 475 مليون درهم إماراتي.
- واصلت محفظة "أغذية" من المياه المعبأة ريادتها في السوق من حيث الحجم الذي بلغ 28.5%، والحصة السوقية التي بلغت 28.2% في قناة البيع بالتجزئة، على الرغم من البيئة شديدة التنافسية.
- بلغت إيرادات قسم الأعمال الزراعية 534 مليون درهم، لتحقق زيادة بنسبة 15% في هذا الربع مقارنة بعام 2021.
وبلغ إجمالي أصول المجموعة 6.3 مليار درهم في 30 يونيو 2022، بينما بلغ إجمالي حقوق المساهمين في المجموعة للفترة نفسها 2.8 مليار درهم.
images (72)



advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022