leftlogo

20 عامًا على تأسيس "نستله بيور لايف".. رحلة عملاق المياه من سويسرا إلى مصر

A A A
مياه نستله
مياه نستله
يعد سوق المياه المعبأة من أنشط أنواع المشروبات في العالم، خاصة مع الحاجة الضرورية له، وبشكل خاص في الدول النامية، لصعوبة إنشاء ما يكفي من محطات التكرير وتحديث شبكات توصيل المياه إلى المنازل، ما أدى إلى تعدد شركات تعبئة المياه في العبوات البلاستيكية ذات الأحجام المختلفة، وشهد ذلك القطاع تحولاً جذريًا ومنعطفًا مهمًا في العام 2002 مع دخول شركة نستله بيور لايف والتي اكتسبت ثقة كبيرة لدى المستهلكين حول العالم وفي مصر.

تأسيس نستله بيور لايف


وتعد شركة نستله بيور لايف "Nestlé Pure Life"‏، إحدى الشركات التابعة لشركة نستله أمريكا الشمالية للمياه والتي تمتلكها نستله للمياه للمجموعة "نستله السويسرية"، وتم بيع العلامة التجارية نستله بيور لايف في عام 2002، وكانت تعرف من قبل باسم Aberfoyle Springs التي كانت تنتجها هذه الشركة في عام 1993، كما تعد "نستلة للمياه" أحد الاذرع القوية لشركة نستله العالمية في مصر، وهي تمتلك حاليًا ما يقرب من 63 موقع إنتاج في 36 دولة.

محطات نستله في مصر


بدأت شركة نساله عملها في مصر في الثمانينات من خلال العلامة التجارية بركة ثم استحوذت على حصة الأغلبية في شركة فيتور عام 1993، وبعدها أطلقت مياه بركة الفوارة عام 1996، ثم أطلقت العلامة التجارية "نستله بيور لايف" للأفراد في 2002 وخدمة توصيل الجالونات للمنازل والشركات بسعة 5 لتر خلال 2003، ويتواجد مصنع الشركة في مدينة بنها بمحافظة القليوبية، وهي تعد أكبر شركة مياه معبأة في مصر، وتشهد حاليًا الاحتفال بمرور 20 عامًا على تأسيسها.

منتجات الشركة


تشمل منتجات نستله بيور لايف في السوق المصرية، نستله بيور لايف1.5  لتر، نستله بيور لايف 0.6 لتر، نستله بيور لايف 0.33 لتر، فايتاليتي 500 مللي، نستله بيور لايف 5 جالون، نستله بيور لايف 6 لتر، ودائمًا ما تروج المجموعة للمياه لديها بأنها "مياه شرب طبيعية"، ووفقًا للشركة فهي تعني "نحصل على مياهنا من الآبار، هذا يعني أنها تسير وفق معايير صارمة بالنسبة للمياه المعبأة في زجاجات، ولهذا يمكنك ضمان الاستمتاع بنفس الماء النقي واحتفاظها بالمذاق اللذيذ في نفس الوقت".

معالجة المياه


تحرص الشركة على العمل بأحدث التقنيات في مجال التعبئة والمعالجة وذلك بإزالة العناصر التي تضر صحة الإنسان عند شرب المياه، فضلاً عن استخدام الأشعة فوق البنفسجية في كافة مراحل الإنتاج من أجل تعقيم الخامات المستخدمة بشكل جيد، بجانب الحصول على عينات تصل إلى ألف عينة سنويًا وتحليلها في 3 معامل بالمصنع "كيماوية، ميكروبيولوجي، وحسية لتذوق المياه يوميا" للتأكد من جودة المياه.

استثمارات نستله بيور في مصر


سجلت استثمارات "نستله بيور" في مصر خلال الـ 7 سنوات الماضية نحو 1.5 مليار جنيه لتطوير مصنع الشركة بكفر الأربعين بمحافظة القليوبية، وإضافة خطوط جديدة وإطلاق منتجات مثل نستله بيورلايف مياه فوارة ونستلة بيور لايف مياه فوارة بالفواكه والتي ستتيح نحو 300-400 فرصة عمل جديدة.

التنمية المستدامة


واتساقًا مع استراتيجيتها في الحفاظ على البيئة وتشجيع إعادة التدوير، أتاحت الشركة عبوات مياه مصنوعة من البلاستيك المعاد تدويره بنسبة 100%، ويتم استخدامها في منتج نستله بيور لايف بسعة 1.5 لتر شرنك المكونة من 6 عبوات، وهي أول شركة أغذية في مصر تطلق عبوات مياه بلاستيكية معاد تدويرها، يأتي ذلك في إطار الالتزام العالمي لشركة نستله باستثمار 2 مليار دولار للبلاستيك المعاد تدويره الذي يلبي جميع المتطلبات لضمان الجودة وسلامة الغذاء.

المسؤولية المجتمعية


تعتبر المشاركة المجتمعية من ضمن المحاور الرئيسية للشركة، والتي تهدف إلى تحسين جودة الحياة في المنطقة التي تعمل بها، حيث قامت بضخ ما يتجاوز 100 مليون جنيه في محافظة القليوبية لتنفيذ عدة مشروعات، منها تطوير البنية التحتية في منطقتي كفر الأربعين وجمجرة، وتم صرف 70 مليون جنيه لتحسين الطرق ورفع كفاءتها.

بناء محطة مياه


ويتم حاليًا بالتعاون مع مصلحة المياه والشرب والصرف الصحي بالقليوبية، إعادة هيكلة وبناء محطة جمجرة للمياه لتوفير مياه نظيفة للمنازل لأهالي المنطقة الذي يتعدى عددهم 30 ألف نسمة، ورصدت "نستله" نحو 20 مليون جنيه لتنفيذ هذا المشروع، ومن المنتظر أن يتم الانتهاء منها خلال الربع الأول من 2022.
كما تم تنفيذ مشروع لإعادة بناء وتجديد مركز شباب قرية كفر الأربعين، ليصبح مركزًا لممارسة الأنشطة الرياضية، وكذلك للتدريب ورفع مهارات الشباب الإدارية والتكنولوجية وأيضًا جزء منه لإقامة المناسبات، بتكلفة تتراوح ما بين 2.5 ملايين جنيه.
InvMaster_51852_203125
Untitled
advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022