leftlogo

%20 نموًا في صادرات الفراولة المصرية... والصناعات الغذائية تشهد طفرة كبيرة

A A A
frutillas-rotated-e1648587941540
%20 نموًا في صادرات الفراولة المصرية
صرح أحمد سليم، عضو المجلس التصديري للصناعات الغذائية، إن الصناعات الغذائية المصرية تشهد نموًا كبيرًا في صادراتها خلال العام الحالي 2023، حيث أن هناك إقبال كبير على المنتج المصري في كافة أنحاء العالم، نتيجة لأسعارها المنافسة للمنتجات العالمية، بالإضافة إلى جودة المنتج المصري.

الفراولة المبردة المصرية أشهر المنتجات الغذائية عالميًا

وأضاف سليم في تصريحات صحفية، أن هناك زيادة في الطلب على جميع المنتجات الغذائية، خاصة الفراولة، حيث تعد "الفراولة المبردة" المصرية من بين أشهر المنتجات الغذائية في العالم.

وقد شهدت هذه المنتجات نموًا بنسبة 20% خلال عام 2023 مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي، كما تتميز تلك المنتجات الغذائية المصرية بشعبية كبيرة في دول أوروبا والولايات المتحدة الأمريكية، وكذلك في كوريا الجنوبية والبرازيل، وقد شهدت هذه الدول ارتفاعًا في الطلب على المنتجات الغذائية المصرية مؤخرًا.

 زيادة تدفقات النقد الاجنبي

وأكد سليم، إلى أن المجلس يهتم حاليًا بدراسة حركة التجارة الدولية في قطاع الصناعات الغذائية، حيث يهدف هذا الاهتمام إلى تحديد فرص النمو في الأسواق الدولية وإزالة المعوقات التي تعترض حركة الصادرات، بالإضافة إلى ذلك تعمل الحكومة المصرية، بما في ذلك وزارة التجارة والصناعة وأجهزة الدولة المعنية، على تنمية الصادرات وزيادة تدفقات النقد الأجنبي.

%14 نمو في صادرات الصناعات الغذائية

وأفاد أخر بيان صادر عن المجلس التصديري للصناعات الغذائية، أنه قد بلغت قيمة صادرات الصناعات الغذائية في الأشهر التسعة الأولى من عام 2023 حوالي 3.9 مليار دولار محققة نسبة نمو قدرها 14%، وقيمة نمو 464 مليون دولار مقارنة بصادرات نفس الفترة من عام 2022 والتي كانت قد بلغت حوالي 3.4 مليار دولار، وتعتبر تلك القيمة هي الأعلى في تاريخ صادرات الصناعات الغذائية المصرية لنفس الفترة.

كما سجلت صادرات شهر يناير 2023 حوالي 369 مليون دولار بنسبة نمو في القيمة 15%، مقارنة بصادرات شهر يناير 2022 والتي بلغت 321 مليون دولار، في حين بلغت صادرات شهر فبراير 2023 حوالي 387 مليون دولار بنسبة نمو 5% مقارنة بصادرات شهر فبراير 2022 والتي تراوحت إلى حوالي 369 مليون دولار.

أقرأ أيضًا: الحكومة تنفى عجز المخزون الاستراتيجي للسلع ودخول مصر في أزمة غذائية
3.9 مليار دولار.. الصادرات الغذائية المصرية تسجل ارتفاعاً جديدًا خلال الـ 9 أشهر الأولى من 2023.. وماهي الدول المستقبلة للصادرات المصرية؟
advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022