leftlogo

3 محاور تكشف عن خدمات الصناعات الغذائية.. تحسين المناخ الأبرز

A A A
الشركة العربية للصناعات الغذائية
صناعات غذائية
كشفت غرفة الصناعات الغذائية أنها تسعي لتحقيق المصالح المشتركة لأعضاء غرفة الصناعات الغذائية، وتمثيلهم لدي الجهات المختصة.
تقوم الغرفة بتقديم كل أشكال الدعم الفني والاستشارات التي يطلبها السادة الأعضاء بهدف تنمية الصناعة الوطنية وتحديثها والارتقاء بها داخلياً وخارجياً، وتشجيع الاستثمارات وتحقيق معدلات نمو العمل.

محاور خدمات غرفة الصناعات الغذائية:

المحور الأول

 المساهمة في تحسين مناخ الأعمال، وهو أحد أهم الملفات التي تعمل غرفة الصناعات الغذائية على الاهتمام به، عبر الإنتاج بدون تلويث المناخ، والحفاظ على البيئة بشكل أكثر أمانا وفاعلية.
وتسعي الحكومة لاتخاذ العديد من الإجراءات على المستوى الوطني منذ عام2015، عبر تحقيق إصلاحات سياسات الطاقة، وزيادة مساهمة الطاقة المتجددة، وتحسين كفاءة الطاقة والنقل المستدام، وإدارة المخلفات الصلبة، والتمويل الأخضر، وإجراءات التكيف مع آثار تغير المناخ.

 

المحور الثاني

 يعتبر ملف تطوير أعمال الشركات الأعضاء أحد أهم الملفات التي تسعي غرفة الصناعات الغذائية، ويتم بالتعاون والتنسيق مع الشركات وأعضاء الغرف، لاستخدام التكنولوجيا في الإنتاج وزيادة الفاعلية، ومن ثم زيادة الناتج المحلي الإجمالي. 

المحور الثالث


 ويتم هذا الملف في إطار خدمة المجتمع المرتبط بالصناعات الغذائية.
ويزيد عدد أعضاء غرفة الصناعات الغذائية من الشركات والمؤسسات المالكة لخطوط لإنتاج أو تعبئة لأى من المنتجات الغذائية عن ثلاثة ألاف عضو كما تضم فى عضويتها أعضاء منتسبين مثل البنوك، المكاتب الاستشارية.  

وتهدف للتالي:

- حماية ورعاية مصالح أعضاء الغرفة لدى الجهات الحكومية.
- عمل الدراسات اللازمة وتقديم الحلول والمقترحات لكافة الجهات الحكومية والوزارات لتذليل العقبات أمام تطوير صناعة الاغذية والمشروبات فى مصر.
- فتح قنوات الاتصال لكافة الأعضاء للدخول فى تحالفات استراتيجية.
- توعية الأعضاء بكل ما هو جديد حول تحديث الصناعة وفقاً للمواصفات الدولية.
- إقامة الندوات والمؤتمرات العلمية والتعريفية.
- إنشاء وحدة تجارة معلوماتية بالتعاون مع وكالة المعونة الألمانية لإدارة برنامج "معلومات التجارة الذكية" والبدء فى توسيع هذه الخدمة لتشمل قطاع الألبان ومنتجاتها وقطاع الخضر والفاكهة والمصنعة.
- تقديم خدمات اجتماعية.

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022