leftlogo

3 ولايات أمريكية تدعي امتلاكها كعكة «ووبي».. الفطيرة أصلها أيه؟

A A A
Capture
فطيرة "ووبي" الأمريكية
هل سمعت يومًا عن فطائر "ووبي" أو "فطائر القمر"، بغض النظر عن المسميات، يدعي الكثيرون أن هذه الفطائر المشهورة في الولايات المتحدة الأمريكية ملكهم، ورغم أن العديد من الأسماء تشير إلى حقيقة أصلها، إلا أن هناك جدال دائم بين 3 ولايات أمريكية حول ملكية أصل الفطيرة الشهية.

وفقًا لجمعية نيو إنجلاند التاريخية، فإن إحدى الحقائق القليلة التي اتفق عليها مؤرخو الطعام هي أن فطيرة "ووبي" التي نشأت في المخابز في حوالي عشرينيات القرن الماضي، ليست فطيرة على الإطلاق، لكنها شطيرة مصنوعة من كعكة كريمة محصورة بين قطعتين من الكعك الذي يأخذ حاصة التذوق لديك إلى مكان آخر.

مكونات فطيرة "ووبي"

في حين أن فطيرة "ووبي" تصنع غالبًا من كعكة الشوكولاتة والثلج الأبيض العادي، إلا أنها تتكيف مع مجموعة متنوعة من النكهات الأخرى أيضًا، فهي أفضل ما يمكنك الاستمتاع به مع كوب من الحليب أو فنجان من القهوة، وأيًا كان الاسم الذي تسميها به، فهي محبوبة من قبل الكثير من الأجيال في جميع أنحاء شرق الولايات المتحدة.

وتدعي كل من "ماساتشوستس" و"ماين" و"بنسلفانيا"، أن فطيرة "ووبي" هي فطيرة محلية الصنع خاصة بهم، ولكل ولاية قصة أسطورة حول أصل الفطيرة، ما أدى إلى تاريخ متنازع عليه منذ عقود.

وفي السياق ذاته، أوضحت جمعية "نيو إنجلاند" التاريخية،  أن فطيرة الووبي حصلت على أول إيماءة موثقة في كتاب الطبخ "Yummy Book" كجزء من برنامج إذاعي في ثلاثينيات القرن العشرين برعاية شركة Marshmallow Fluff.

 ومع ذلك، يُعتقد أن تاريخ الفطيرة يعود إلى عشرينيات القرن الماضي، فيما تمكنت الكاتبة نانسي جريفين من التقاط إعلان يعود إلى شركة Berwick Cake Company  في بوسطن عام 1931، يرتبط بتلك الفطيرة المثيرة للجدل.

جدل واسع حول أصل الفطيرة

في غضون ذلك، تعد فطيرة "ووبي" هي الحلوى الرسمية في ولاية "ماين"، وتم تعيينها رسميًا من قبل الهيئة التشريعية في ولاية ماين في عام 2011، وفقًا لموقع Maine.gov، والذي يضيف أن تقارير "ووبي" في ولاية مين تعود إلى عام 1925. 

أما في ولاية بنسلفانيا، ترتبط فطيرة الووبي بمجتمع "الأميش" الكبير الذي استقر في النصف الشرقي من الولاية، ويقول تقويم المزارعين إن الووبي الأصلية كانت مصنوعة من خليط إضافي، وربما اكتسبوا هذا الاسم من صرخة الأطفال الذين  ابتهجوا حين تذوقوها في الماضي.

وفي النصف الغربي من ولاية بنسلفانيا، تسمى فطائر الووبي في الواقع "جوبس"، وهو مصطلح يستخدمه أيضًا عمال مناجم الفحم للإشارة إلى الفحم، والذي يشبه بالطبع فطيرة الووبي، وتم العثور عن إعلان في  صحيفة ديلي أمريكان، عن مخبز هاريس بوير الذي صنعها في جونستاون عام 1927
602736
2014_birthday-cake-whoopie-pies_760x580

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022