leftlogo

30 سنة «إندومي».. متى عرف المصريون الشعرية سريعة التحضير؟

A A A
مكرونة
مكرونة

كان أول ظهور لـ «إندومي» داخل مصر، في بدايات عام 1990، وتم تقديمها للشعب المصري عن طريق وفود تسويقية من إندونيسيا والمملكة العربية السعودية.

لم تكن الشعرية سريعة التحضير معروفة أو مقبولة بالنسبة للمجتمع المصري في ذلك الوقت تحديدًا، وكان من الصعب تقديم المنتج والتعريف به في مصر.

وكانت إندومي علامة تجارية لمنتج يُعد الأول من نوعه في مصر، وهو ما احتاج مجهودا شاقا وعملا مضنيا من الوفود التسويقية للشركة الأم حتى نجحت في تحقيق انتشار واسع لاسم إندومي في مصر خطوة بخطوة، على الرغم من أن عدد مستهلكيها في مصر كان قليلا جدا.

أول شركة لاستيراد الاندومي

في عام 1997 تمت الشراكة بين رجل أعمال مصري ومجموعة وزران وذلك لإنشاء شركة استيراد وتصدير وتوزيع وتسويق تحت اسم “حول العالم للتجارة والتوزيع” Transworld، وكان الهدف الرئيسي من إنشاء هذه الشركة هو استيراد وتوزيع الإندومي في جمهورية مصر العربية.

من أهم العقبات التي واجهت الشركة هو نقض المنتجات التي يتم استيرادها من الخارج، وفي نفس الوقت بدأ الطلب على المنتج يتزايد في السوق المصري سنة بعد الأخرى.

في عام 2005 رغبت مجموعة سالم وزران باعتبارها المالك الرئيسي للشركة للمشاركة في تنمية النشاط وتوزيع أكبر لمنتجات إندومي في مصر، وذلك دون الاعتماد على المنتجات المستوردة من شركة بانهيل بالمملكة العربية السعودية.

وقررت إدارة مجموعة سالم وزران وحول العالم في جدة إنشاء مصنع للإندومي في مصر.

في عام 2006 تم إنشاء شركة سالم وزران أبو العطا وهي شركة ذات مسئولية محدودة والتي تم إنشاؤها بالشراكة بين كل من شركة سالم وزران في السعودية وشركة أبو العطا في مصر.

أول مصنع للشعرية سريعة التحضير

وفي الأول من شهر أكتوبر عام 2009 تم إنشاء مصنع الشعرية سريعة التحضير (إندومي) والذي يقع في المنطقةالصناعية في مدينة بدر على مساحة 250 فدان، وذلك ليتم تصنيعها وتوزيعها على كل الأسواق المصرية.

ومنذ ذلك الحين أصبح اسم «اندومي» أيقونة للشعرية سريعة التحضير بالنسبة للمستهلك المصري، على الرغم من وجود أكثر من علامة تجارية تنتج الشعرية سريعة التحضير في مصر.
girl-eats-delicious-pasta-with-seafood-and-broccol-2022-03-07-13-31-52-utc

الشعيرية سريعة التحضير


انددومي


advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022