leftlogo

300 جنيهًا للطن...هل أثرت الأمطار على أسعار الأرز؟

A A A
الأرز
ارتفاع اسعار الارز بسبب الامطار والرياح
تسبب سقوط الأمطار واضطرابات الطقس في بعض المحافظات إلى صعوبة النقل والشحن، ما دفع أسعار الأرز الشعير إلى الارتفاع بنحو 300 جنيه للطن.

من جانبه قال خالد النجار، رئيس مضرب أرز بمحافظة كفر الشيخ، إن أسعار الأرز ارتفعت بنحو 300 جنيه للطن بعد استقرار دام لأكثر من يومين.

واشار إلى أن الأسعار ارتفعت بسبب كثرة الأمطار والرياح على بعض المحافظات ما يصعب نقل وشحن الأرز في تلك الأجواء، ما دفع إلى نقص المعروض، بجانب أن مضارب الحكومة بدأت في استلام الأرز الأبيض الرفيع.

أسعار الأرز

أضاف "النجار"، خلال تصريحات صحفية، أن أسعار الأرز الشعير العريض سجلت نحو 18.5 ألف جنيه للطن، مقابل 18.2 ألف جنيه للطن، وسجل الشعير الرفيع نحو 17.7 ألف جنيه للطن، مقابل 17.5 ألف خلال يوم.

أشار إلى أن أسعار الأرز الأبيض العريض سجلت نحو 28.5 ألف جنيه للطن، والأبيض الرفيع نحو 27.5 ألف جنيه للطن.

وقال عبده غنيم، تاجر أرز بمحافظة الدقهلية، إن الأسعار الحالية مرتفعة وتشجع المزارعين على البدء فى بيع المخزون لديهم، حيث ارتفعت الأسعار منذ بداية موسم الحصاد الجديد وحتى الآن بنحو أكثر من 5 آلاف جنيه للطن.

وأوضح غنيم، أن الكميات المخزنة لدى المزارعين تساعد على زيادة المعروض بالأسواق ومن ثم تنخفض الأسعار عن تلك المستويات، لافتًا إلى أن نحو 5% من المساحات المنزرعة خلال الموسم الحالي، ما زال يتم حصادها.

العطار: أسعار المستهلك تتراوح بين 27 و32 جنيها للكيلو

قال عبور العطار، نائب رئيس شعبة الحاصلات الزراعية بغرفة القاهرة التجارية، إن أسعار الأرز الأبيض تتراوح بين 26 و29 جنيها للكيلو الجملة السائب حسب الجودة ونسبة الكسر.

أضاف نائب الشعبة، أن سعر الكيلو السائب للمستهلك يتراوح بين 27 و32 جنيها، بينما المغلف يتراوح بين 30 و36 جنيها للكيلو المعبأ
advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022