leftlogo

400 مليون دولار تمويل لـ«Upside Foods» الأمريكية للحوم المستزرعة

A A A
فيلية سالمون نباتي
لحوم مستزرعة من Upside Foods الأمريكية
استطاعت شركة أبسايد فودز الأمريكية، خلال أكبر جولة تمويله فردية في مجال اللحوم المزروعة، جمع تمويل بقيمة 400 مليون دولار من Tyson و Cargill و Givaudan، وستساعد الشركة في طرح المنتجات الحيوانية القائمة على الخلايا بالسوق.

وتستعد Upside Foods لجعل اللحوم المزروعة شيئًا حقيقيًا للمستهلكين، ومن المقرر أن تقوم جولتها Series C التي سجلت رقماً قياسياً بقيمة 400 مليون دولار للقيام بذلك.

وتتضمن جولة التمويل هذه، وهي الأكبر حتى الآن في مجال اللحوم القائمة على الخلايا، أموالًا لشركة Upside Foods لبناء منشأة تصنيع على نطاق تجاري بطاقة سنوية تبلغ عشرات الملايين من الجنيهات من اللحوم المستزرعة، وسيساعد الشركة على بناء سلسلة إمداد صلبة لوسائط نمو الخلايا، بالإضافة إلى تمويل برامج توعية المستهلكين في قطاع اللحوم المزروعة، وسيسمح بمزيد من البحث والتطوير في اللحوم القائمة على الخلايا، بالإضافة إلى إضافة وظائف جديدة إلى فريق Upside الذي يضم أكثر من 170 شخصًا.

لكن جولة التمويل هذه تجلب أكثر من مجرد أموال إلى Upside Foods، حيث شارك في قيادتها المستثمر العائد تيماسيك والمستثمر الجديد صندوق أبو ظبي للنمو، بالإضافة إلى بعض الأسماء الكبيرة، مثل Cargill و Tyson Foods و Givaudan التي تقوم بأول استثمار لها في Upside Foods.

ومن بين المشاركين الآخرين المستثمرين الجدد بيلي جيفورد وجون دوير وصندوق سالت وسينثيسيس كابيتالوالمستثمرون العائدون بيل جيتس، Cercano Management ، CPT Capital ، Dentsu Ventures ، EDBI ، Kimbal و Christiana Musk ، Norwest Venture Partners ، SoftBank Vision Fund 2 و SOSV's Indie Bio. 


وقال مدير العمليات في Upside Foods آمي تشين: "نحن نعلم أن هناك الكثير من الخبرة هناك في العالم، وأنه لا يمكننا إعادة اختراعها، ولا يجب أن نحاول ذلك، فنحن متحمسون حقًا لشركاء مثل هؤلاء الذين يمكنهم مساعدتنا في نهاية المطاف في تسريع مسار التسويق، أعتقد بالنسبة لنا، أن مهمتنا في الشركة هي حقًا جعل طعامنا المفضل قوة من أجل الخير".

ولم تمنح الحكومة الفيدرالية حتى الآن أي موافقة لصانع اللحوم المزروعة لبيع المنتجات في الولايات المتحدة، ولكن Upside Foods تعمل على تحقيق هذا الهدف مع وزارة الزراعة الأمريكية وإدارة الغذاء والدواء الأمريكية لسنوات، في انتظار الموافقة، وتقول Upside Foods إنها قد تكون لديها منتجات متاحة للمستهلكين في وقت لاحق من هذا العام.

وجمعت أبسايد فودز أكثر من 600 مليون دولار منذ إنشائها، وتبلغ قيمتها الآن أكثر من مليار دولار، ولديها حاليًا منشأة على نطاق تجريبي - مركز الهندسة والإنتاج والابتكار، والمختصر باسم EPIC- وتعمل في منطقة خليج سان فرانسيسكو، وهي بالفعل واحدة من أكبر مصانع اللحوم المزروعة العاملة في العالم.


advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022