leftlogo

50 شركة تشارك بالمهرجان المصري الأول للجبن ومنتجات الألبان.. أنواع جديدة وفرصة للتصدير

A A A
كريستين مدحت منسق عام المهرجان المصري الأول للجبن ومنتجات الألبان
كريستين مدحت منسق عام المهرجان المصري الأول للجبن ومنتجات الألبان

ينتظر الجمهور والمتخصصون بشغف انطلاق المهرجان المصري الأول للجبن ومنتجات الألبان والذي يحمل شعار "الجبنة تجمعنا" وينعقد بمركز القاهرة الدولي للمؤتمرات - حديقة أوزوريس لمدة ثلاثة أيام في الفترة من 20 وحتى 22 أكتوبر المقبل، كما يأتي انطلاقًا من انتشار مهرجانات الجبن في العديد من دول العالم وأشهرها فرنسا وبريطانيا، للترويج لأنواع الجبن المختلفة وتعريف الأفراد بالمنتجات الجديدة في تلك الصناعة الحيوية.

مبادرة تجميع الألبان

قالت كريستين مدحت منسق عام المهرجان، إنه يتم دراسة الإعداد للمهرجان منذ نحو عام تقريبًا، بهدف تطوير صناعة الجبن والألبان ومنتجاتها ورفع كفاءة المنتج المصري ومن ثم زيادة الصادرات وخفض الاستيراد، وعقب مبادرة الرئيس عبدالفتاح السيسي لتجميع الألبان ودعم وتطوير هذه الصناعة، بدأنا التواصل مع عدد من الوزارات والهيئات الحكومية، لرفع كفاءة المنتج وتوفير فرص عمل وتعزيز وتطوير المشروعات الصغيرة والمتوسطة.
مهرجان الجبن تنظمه شركة ميد مارت للتسويق وتطوير الأعمال والتي تتميز بالريادة في تنظيم وإدارة المهرجانات الداعمة لتطوير وتنمية ثروات مصر الخفية.

الجبن المصرية

أضافت في تصريحات لـ Food Today أن المهرجان يهدف أيضًا إلى الترويج للأنواع المختلفة من الجبن وتعريف الجمهور بها، وذلك بالتزامن مع شهرة مصر بنحو أربعة أنواع من الجبن لا توجد في العالم، هي الجبنة الرومي والقريش والدمياطي والقديمة، وبجانب الأنواع الأخرى التي ستُعرض، سيكون المهرجان فرصة للجمهور لتذوق مختلف المنتجات، فضلاً عن عرض الشركات لمنتجاتها الجديدة.

الهيئة القومية لسلامة الغذاء

أوضحت كريستين مدحت أن هناك عدد من الهيئات والمنظمات المتخصصة ستشارك في المهرجان، منها الهيئة القومية لسلامة الغذاء، حيث ستلقي محاضرات عن القائمة البيضاء للمصانع والموردين، والتي تضم أسماء المصانع والموردين الخاضعين لرقابة الهيئة وكيفية تطوير المصانع، فضلاً عن حل المشكلات أمام المصانع والإجابة على مختلف التساؤلات.

تحضير الجبنة في البيت

أشارت إلى أنه يشارك أيضًا في المهرجان المركز القومي للبحوث ومركز البحوث الزراعية، وسيتم إلقاء محاضرات للشركات والأفراد بالحديث عن معلومات للتغذية، وكذا طرق صناعة الجبن في البيت وأساليب الحفظ وأنواع الجبن وغيرها من المعلومات الخاصة بالجبن، وبجانب رعاية تلك الهيئات، يرعى المهرجان أيضًا وزارة التموين والتجارة الداخلية.

عدد الشركات في مهرجان الجبن

لفتت كريستين مدحت منسق عام المهرجان إلى أنه يتم التواصل مع مختلف شركات الجبن في مصر، إذ يعد ذلك فرصة لأكبر تجمع لشركات الجبن والألبان، بجانب المعدات المستخدمة في الصناعة، لتوفير الفرصة لمن يرغب في إقامة مشروع في هذا المجال، وكذا التعبئة والتغليف وغيرها من مستلزمات الصناعة.
أكدت أنه منذ الإعلان عن المهرجان وهناك تجاوب كبير من شركات الجبن ومنتجات الألبان، لاسيما أن هناك اهتمامًا كبيرًا من الدولة بتلك الصناعة، ولذلك يوجد اهتمام من الجميع بالمشاركة وعرض المنتجات، بجانب أن المهرجان فرصة أيضًا لحل المشكلات التي تواجه تلك الصناعة، لافتة إلى أنه من المتوقع مشاركة أكثر من 50 شركة في المهرجان، حيث تشهد الفترة الحالية تواصلاً مع أكبر عدد من الشركات.

الجبنة والفراعنة

تابعت أن الهدف الأساسي أيضًا من المهرجان زيادة الصادرات عبر فتح أسواق تصديرية جديدة وخفض الاستيراد، وللتعريف بأن مصر من أقدم الدول إنتاجًا للجبنة إذ يعود إنتاجها لأكثر من 5 آلاف عام منذ عهد الفراعنة، وبالتالي المهرجان فرصة لتطوير تلك الصناعة وزيادة التصدير.  
233

مهرجانات الجبن منتشرة عالميًا

ث232344

أنواع الجبن.. تذوق واختار

فغغ

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022