leftlogo

526.9 مليون ريال سعودي إيرادات شركة الآمار الغذائية في 2022

A A A
مطعم فيلا بيروت
المطاعم
أعلنت شركة الآمار الغذائية، أحد مشغلي مطاعم الخدمة السريعة الرائدة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وباكستان، اليوم نتائجها المالية للنصف الأول المنتهي بتاريخ 30 يونيو 2022.
والآمار هي صاحبة الامتياز الحصري لتشغيل علامتين تجاريتين عالميتين هما "دومينوز"، حيث تملك الشركة الحق الحصري في تطوير وتشغيل متاجرها في 16 دولة بالمنطقة، و"دانكن" والتي تملك الشركة الحق الحصري في تطوير وتشغيل متاجرها في مصر والمغرب،

 

إيرادات شركة الآمار الغذائية

سجلت الشركة إيرادات قوية للنصف الأول من العام بلغت 526.9 مليون ريال سعودي، بزيادة قدرها 31.2٪ على أساس سنوي، وبلغ صافي أرباح الفترة 66.8 مليون ريال سعودي، مسجلاً نمواً مطرداً مقارنة بـ 60.9 مليون ريال سعودي للفترة نفسها من عام 2021، على الرغم من التحديات التي يواجهها الاقتصاد الكلي بشكل مستمر والظروف الاقتصادية غير المواتية.

 

العلامات التجارية

سجلت الآمار نتائج قوية بفضل أداء علامتيها التجاريتين الرائدتين "دومينوز ودانكن"، ويُعزى ذلك إلى التوسع الجغرافي القوي في الأسواق العالمية والمحلية ما ساهم في نمو الإيرادات وصافي الدخل، وخلال الفترة الماضية تجاوز عدد متاجر دومينوز ودانكن التي تشغلها الشركة 600 متجر، مع افتتاح 33 متجراً في النصف الأول من عام 2022، بالإضافة إلى ذلك وصلت عدد المتاجر التي تشغلها الشركة بشكل مباشر إلى 450 متجر، بزيادة 23 متجراً إضافياً خلال النصف الأول من العام.

 

نمو أرباح الآمار الغذائية

جاء نمو الأرباح في النصف الأول من عام 2022 نتيجة تنفيذ مبادرات لضبط التكاليف وتحقيق زيادة في إجمالي الأرباح، الذي قابله جزئيا التأثر بارتفاع تكاليف بعض المواد الأولية، والزيادة في بعض المصاريف غير المتكررة المتعلقة في الربع الثاني من عام 2022.
وتمكنت الشركة من تعزيز سيولتها وشهدت الأشهر الستة زيادة بنسبة 86٪ في التدفقات النقدية للأنشطة التشغيلية لتصل إلى 112.3 مليون ريال سعودي، مقارنة بـ 60.4 مليون ريال سعودي في عام 2021.
قال ياسر المصري؛ الرئيس التنفيذي للشئون المالية لشركة الآمار الغذائية: "سجلت الآمار نتائج مالية قوية عبر جميع قطاعات التشغيل، ما يشير إلى مرونة الشركة في مواجهة الضغوط التضخمية المستمرة، وارتفاع أسعار الفائدة، والتحديات التي تواجه سلاسل التوريد".
وأكد أن الشركة تواصل المحافظة على مركز مالي جيد نظراً لتضاعف النقد تقريباً منذ العام الماضي، والذي بدوره يعكس الأداء القوي للأعمال ويعزز السيولة لتمويل العمليات المستقبلية وتوزيع الأرباح للمساهمين.

 

الآمار الغذائية مشغل مطاعم الوجبات السريعة

شركة الآمار الغذائية هي أحد مشغلي مطاعم الخدمة السريعة الرائدة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وباكستان وصاحبة الامتياز الحصري لتشغيل علامتين تجاريتين عالميتين هما: "دومينوز"، حيث تملك الشركة الحق الحصري في تطوير وتشغيل متاجرها في 16 دولة بالمنطقة، و"دانكن"، حيث تملك الشركة الحق الحصري في تطوير وتشغيل متاجرها في مصر والمغرب.
وتشغل الآمار اليوم أكثر من 600 متجر في 11 دولة، وتشغيل متاجرها في مصر والمغرب، وتتمتع الآمار الغذائية بمكانة قوية في قطاع مطاعم الخدمة السريعة بمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وباكستان، وهي مجموعة تجارية متنوعة وسريعة التوسع للأطعمة والمشروبات.
وانطلاقا من مقرها الاستراتيجي في المملكة العربية السعودية، تمكنت الآمار الغذائية على مدار الثلاثين عاما الماضية من بناء قاعدة راسخة كمطور ومشغل حصري لدومينوز في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وباكستان، ولدانكن في مصر والمغرب.
وتدير الآمار اليوم أكثر من 550 متجر "دومينوز" في 11 دولة في أنحاء منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وباكستان، وأكثر من 48 متجر "دانكن" في مصر والمغرب، ويعمل في المجموعة قوة عاملة متعددة الثقافات تضم أكثر من 4500 شخص من 31 جنسية مختلفة.


advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022