leftlogo

6 مليارات جنيه استهلاك اللحمة في العيد.. كيف استعد القصابين للأضحى المبارك؟

A A A
52022193125817611240
لحوم
يستعد الشارع المصري لعيد الأضحى المبارك يوم 9 يوليو المقبل، من خلال توفير الاحتياجات من اللحوم سواء الجاموس أو الضاني، لما له من أهمية مقدسة لدي جميع أفراد المجتمع.

ومن هنا جري العرف لشراء اللحوم خلال الأيام السابقة لعيد الأضحى أو شراء الاضاحي،  والتي تختلف سعرها وفقا لآليات العرض والطلب عبر حركة البيع والشراء داخل الأسواق.

توقعات الإقبال


من جانبه توقع محمد وهبه، رئيس شعبة القصابين، أن تشهد العشرة أيام المقبلة  إقبالا على شراء الخراف واللحوم والجاموس، ما قد ة يجعل الطلب أكبر من العرض.


وأضاف وهبه، أن حركة الأسواق تسير بشكل طبيعي، دون أي نقص أو عجز في المعروض من الأسواق، مشيراً إلى أنه من المتوقع زيادة الطلب على اللحوم قبيل أيام العيد.


وأكد رئيس شعبة القصابين، أنه من المتوقع  الوصول باستهلاك المصريين من اللحوم خلال عيد الأضحي المبارك بحوالي 500 ألف طن بتكلفة 6 مليارات جنيه. 


أسعار اللحوم بالأسواق


وأكد أنه قد يكون هناك ارتفاع للأسعار وفقا لحركة الأسواق، مشيراً إلى أن الأسعار تتراوح  بين 150 و195 جنيها للكيلو فى الأسواق للمستهلكين للحوم البقرى البلدى.

وأشار إلي أن  سعر اللحم الضأن يتراوح بين 160 إلى 200 جنيه، كما تراوحت أسعار الكبدة الكندوز بين 155 - 180 جنيها للكيلو، فيما سجل سعر اللحوم الجملى بين 130 إلى 160 جنيها للكيلو، أما عن اللحوم المستوردة سجل اللحم البرازيلى بين 110 إلى 130جنيهات، والكبدة المستوردة بين 80 جنيها إلى 97 جنيها.

وتعتبر اللحوم من السلع الاستراتيجة التي لا يستغني عنها المصريين، لذلك اهتمت القيادة السياسية بها، وأعلنت عن استبدال الرؤوس الحالية برؤوس أكثر ربحية وأكثر إنتاجا للحوم والألبان خلال السنوات المقبلة.
advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022