leftlogo

63 مليون طن طعام مهدر في أمريكا سنويا.. كيف يعالج العالم الخلل الكبير في فاقد الغذاء؟

A A A
إهدار الطعام
تقليل الفاقد والهدر في الغذاء عن طريق مساهمات الطعام

إعادة توزيع الطعام هو المستوى الثاني من التسلسل الهرمي لاسترداد الغذاء لوكالة حماية البيئة، وتقدر وكالة حماية البيئة أنه في عام 2018، كان هناك 63 مليون طن من الطعام المهدر في الولايات المتحدة.
food-hierarchy_550
بينما يتخلص الأمريكيون من ملايين الأطنان كل عام، وتقدر وزارة الزراعة الأمريكية أن 10.5٪ من الأسر الأمريكية - حوالي 13.7 مليون أسرة - واجهت صعوبة في توفير ما يكفي من الغذاء لجميع أفرادها بسبب نقص الموارد في وقت ما خلال عام 2019، وفي أغلب الحالات، فإن الطعام الذي يتم إلقاؤه في مقالب القمامة في مجتمعاتنا هو طعام صحي وصالح للأكل.

وفي تقرر مطول لوكالة حماية البيئة الأمريكية فإنه يمكن مساعدة كثير من المجتمعات حولنا ومن جيراننا من خلال جمع الطعام والتبرع به للمحتاجين، كما أنه ومن خلال التبرع بالطعام، نحن نساعد على التزكية والتوجيه بذلك، وندعم المجتمعات المحلية، ونوفر جميع الموارد التي استخدمت في إنتاج هذا الطعام من الهدر.


بنوك الطعام

قال التقرير "عادةً ما يقدم كبار المصنعين وسلاسل السوبر ماركت وتجار الجملة والمزارعين ووسطاء الأغذية وحملات الطعام المجتمعية المنظمة الطعام لبنوك وبرامج الطعام، حيث تقوم المطاعم ومتعهدو الطعام وغرف طعام الشركات والفنادق والمؤسسات الغذائية الأخرى على الفور بتوزيع الأطعمة الجاهزة والقابلة للتلف للمانحين في مجتمعاتهم.

كيفية التبرع بالطعام

حسب تقرير الوكالة الأمريكية تتوفر مخازن وبنوك الطعام وبرامج إنقاذ الطعام في جميع أنحاء البلاد لجمع الطعام وإعادة توزيعه على المحتاجين، وبنوك الطعام هي منظمات مهنية مجتمعية تجمع الطعام من مجموعة متنوعة من المصادر حيث تقوم على حفظ الطعام في المستودعات المخصصة له.


ويقوم بنك الطعام بعد ذلك بتوزيع الطعام على العائلات والأفراد المسجلة من خلال مجموعة متنوعة من وكالات المساعدة الغذائية الطارئة، مثل مراكز الشباب أو كبار السن، والملاجئ والمخازن.


كما تميل معظم بنوك الطعام إلى جمع الأطعمة غير القابلة للتلف مثل السلع المعلبة حيث يمكن تخزينها لفترة أطول.


وتدير منظمات إنقاذ الطعام برامج إنقاذ الطعام، والتي تشمل استرداد الطعام الزائد من المتبرعين أو توصيل الطعام المتبرع به مباشرة إلى العملاء أو إلى المنظمات الأخرى التي تعيد توزيع الطعام.


ولفت تقرير الوكالة أن هذه المنظمات قد تقدم أيضًا برامج أخرى، مثل التعليم / التدريب على المهارات وإعادة استخدام الطعام المتبرع به في الوجبات أو المنتجات الغذائية الأخرى، وما إلى ذلك، ويطبق العديد منها حلولًا برمجية، مثل التطبيقات، لتنسيق إعادة توزيع الطعام الزائد من قبل المتطوعين أو المنظمات الأخرى.

أفكار لزيادة التبرعات الغذائية في مجتمعك

قدمت الدراسة عدة نصائح لزيادة نسبة التبرعات من الأغذية ومنها ضرورة أن تستفيد من علاقاتك الحالية مع بنوك الطعام للتبرع بالطعام بعد الأحداث، عليك التواصل مع محلات البقالة والمطاعم أو الأماكن أو المدارس المحلية لتقترح عليهم خطة التبرع بالطعام.

 

قم بإنشاء جدول زمني لاستلام الطعام المتبرع به من مؤسستك أو عملك على أساس أسبوعي أو نصف شهري أو شهري.

استخدم الطعام المتبرع به لإطعام الجياع أو كبار السن في مجتمعك أو للأحداث التي تقام في منشأتك.

التطوع: كن متطوعًا في منظمة إنقاذ الطعام للمساعدة في نقل الطعام من المتبرعين إلى المنظمات المتلقية للأغذية، ويمكن لأي شخص أن يكون متبرعًا بالغذاء في بيئته على الأقل ومحيطه الاجتماعي.
الجوع

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022