leftlogo

7 مليارات جنيه حجم استثمارات «يونيليفر مشرق» في مصر.. وبيان هام من الشركة

A A A
care-about-you-with-good-product-2021-08-26-20-15-16-utc
متجات عناية صحية
قال أشرف بكري، رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة "يونيليفر مشرق للصناعة والتجارة" إن الشركة هي عبارة عن استثمار مشترك إنجليزي – هولندي، وتتواجد في مصر منذ أكثر من 30 عامًا.

وأضاف أن "يونيليفر مشرق" تعمل في قطاع الصناعات الغذائية ومنتجات التجميل والعناية الشخصية ومنتجات العناية المنزلية والمنتجات السريعة، وقد بلغت استثمارات الشركة في مصر نحو 7 مليارات جنيه، منها 1.5 مليار جنيه تم تخصيصها في نوفمبر 2016؛ لتحديث وزيادة القدرة الإنتاجية للشركة ومضاعفة حجم الإنتاج وتعزيز القدرة التصديرية.

قوة بشرية


وأوضح بكري في تصريحات صحفية، أنه يعمل بالشركة ما يقرب من 22 ألف عامل بوظائف مباشرة وغير مباشرة، وتمتلك نحو 5 مصانع في مصر، وتقوم بتصدير نصف حجم إنتاجها الذي يبلغ 180 ألف طن من كافة منتجاتها سنويًا، لافتا أن مصانع الشركة بمصر تعد بمثابة مركزًا إقليميًا لتصدير الكثير من منتجات الشركة، إذ نجحت "يونيليفر مشرق" في السنوات الأخيرة في زيادة صادراتها إلى أكثر من 150 مليون دولار سنويًا.

صادرات يونيليفر مشرق

وتصدر الشركة منتجاتها إلى مجموعة كبيرة من الدول العربية والأفريقية، وروسيا، وأمريكا، وإنجلترا، ويعتبر مصنع الشركة الخاص بإنتاج منتجات العناية الشخصية الوحيد في منطقة الشرق الأوسط لإنتاج معجون الأسنان، وتقوم الشركة بتصدير إنتاجها من هذا المصنع إلى أكثر من 45 دولة حول العالم، فضلا عن مصنع الشركة الخاص بإنتاج مسحوق الغسيل والذي تم تخصيص إنتاجه بالكامل للتصدير وقد تم افتتاحه في عام 2015.

وتمتلك شركة "يونيليفر" العديد من العلامات التجارية العالمية الشهيرة ومن أشهرها شاي ليبتون، وكنور، وأكس، ودوف، وريكسونا، ولوكس صن سيلك، وسيجنال، وكلوز أب، وكومفرت صن لايت، ولايف بوى، ويستهلك منتجات الشركة أكثر من 2 مليار شخص يوميًا حول العالم في أكثر من 190 دولة.

يونيليفر مشرق لم تتوقف


وفي سياق آخر، وردًا على ما تم تداوله مؤخرا حول إيقاف استيراد منتجات الشركة في مصر، نفت شركة يونيليفر مشرق إدراجها في قائمة الشركات الممنوع استيراد منتجاتها في الفترة المقبلة، مبينة أن أنشطتها التجارية والصناعية سواء بالاستيراد أو بالتصدير تستمر بشكل طبيعي مع الخضوع التام لكافة القوانين والقرارات المعمول بها داخل مصر، موضحة أن هذه المنتجات تصنع بالكامل في مصانع الشركة بمصر.

وقالت الشركة في بيان صادر عنها إنها سبق وتقدمت إلى الهيئة العامة للرقابة على الصادرات والواردات بطلب إلغاء قرار تسجيل أحد منتجاتها والذي استبدل فيما بعد بقرار أخر ساري لذات المنتج منذ أغسطس 2021، خلافا لباقي المنتجات والتي لها قرارات وزارية خاصة منفصلة وسارية، وتهيب الشركة بوسائل الإعلام تحري الدقة لا سيما فيما يتعلق بسلع استراتيجية مثل الشاي.

كانت الهيئة العامة للرقابة على الصادرات والواردات، التابعة لوزارة التجارة والصناعة قد نشرت قائمة بالشركات الموقوفة التي خالفت قرار وزير التجارة والصناعة رقم 43 لسنة 2016 الخاص بقواعد تسجيل المصانع المؤهلة لتصدير منتجاتها إلى مصر.

personal-hygiene-personal-care-brushing-toothbr-2021-09-02-12-28-13-utc
منتجات عناية
beautiful-asian-woman-choosing-personal-care-produ-2021-08-26-22-35-39-utcمنتجات عناية شخصية
medical-personal-during-consultation-2021-08-29-15-32-27-utc
advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022