leftlogo

70 ألف طن: استهلاك القهوة للمصريين خلال العام الماضي وتخفيض 15% في أسعار البن والقهوة خلال الفترة الحالية

A A A
قهوة
قهوة
أفادت شعبة البن في اتحاد الغرف التجارية بأن استهلاك القهوة للمصريين وصل إلى 70 ألف طن خلال العام الماضي، وذلك وفقًا لتصريحات رئيس الشعبة حسن فوزي.

  وأشار فوزي إلى أنه جرى خفض أسعار البن والقهوة بنسبة 15% هذا الأسبوع، مشيرًا إلى أن الخفض جاء بعد زيادة الإفراجات الجمركية وتوفير الدولار للاستيراد.

وأكد رئيس شعبة البن أن الحكومة أمدت السوق المصرية بكافة احتياجاتها من القهوة، وأن أسعار البن تراجعت بفضل الإفراجات الجمركية وزيادة المخزون لدى الشركات التجارية في مصر، حيث انخفض سعر الكيلو من متوسط 480 جنيهًا إلى 400 جنيه في الوقت الحالي.

وتوقع فوزي استمرار تراجع أسعار البن والقهوة خلال العام الجاري، مع استقرار سعر الصرف، مشيرًا إلى أن ارتفاع أسعار القهوة عالميًا لم يؤثر بعد على الأسواق المصرية.

من جانبه، أعلن رئيس الغرف التجارية أيمن عشري يوم الاثنين عن آلية لخفض أسعار السلع، مهددًا المخالفين بعقوبات الحبس في حال ثبوت التلاعب بالأسعار.

وأكد عشري أن القطاعات التجارية الرئيسية ستخفض أسعار السلع في مصر، بمشاركة رؤساء اتحاد الغرف التجارية والصناعات المصرية وقادة كبرى الشركات المنتجة والمستوردة للسلع الغذائية والسلاسل التجارية.
advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022