leftlogo

8 شركات دواجن تورد منتجاتها للقابضة للصناعات الغذائية

A A A
مصنع إنتاج دواجن لشركة بلجرمز برايد
شركات الدواجن

كشف اتحاد منتجي الدواجن بالاتحاد العام للدواجن عن وجود عدد شركات المجازر، والتى من بينها شركان الرواد، والوطنية، والخواص، ونسك، والأهرام، والدقهلية، والشناوي، وروستي، ستقوم بتوريد الدواجن للشركة القابضة للصناعات الغذائية ووزارة التموين.

توريدات الصناعات الغذائية

وأضاف أنه جارٍ التوريد بدءا من اليوم للشركات التي تم التعاقد معها، حيث تم التوريد حتى الآن، مضيفا أن الشركات ستقوم الشركات بإمداد منافذ الشركة القابضة للصناعات الغذائية بكامل احتياجاتها من الدجاج.
وقامت شركات عديدة محلية بتقديم عروض أسعار لكل من الدجاج المبرد والصدور والأوراك والفيلية للشركة القابضة مباشرة.
وتقوم شركات الاتحاد بإمداد جمعيات ومنافذ الشركة القابضة للصناعات الغذائية بالدجاج المجمد إنتاج المجازر المصرية وبالأوزان التي يطلبونها وبأسعار جيدة على أن يتغير السعر أسبوعيا طبقا لسعر بيع الدواجن الحية.

المجازر المصرية

وطلب الاتحاد العام لمنتجي الدواجن عن رغبته في توريد الدواجن والمجزئات من إنتاج المجازر المصرية وبالأوزان المطلوبة، خاصة وأن الاستثمار في الصناعة فيها أكثر من 100 مليار جنيه ويعمل بها قرابة 3 ملايين ونصف المليون عامل.


وتعمل الشركات والمجازر على إمكانية توريد 500 طن شهريا لتلبية الكميات المطلوبة لمدة عام، حيث أن الحكومة تضخ كميات ضخمة من جميع السلع الإستراتيجية.
ويتجاوز حجم إنتاج مصر من الدواجن 1.5 مليار دجاجة سنويا، ويصل نصيب الفرد منها إلى 15.6 كيلوجرام، كما تنتج حوالى 14 مليار بيضة مائدة.


رفع كفاءة المجازر

وتركز الحكومة خلال المرحلة الحالية لرفع كفاءة المجازر الحكومية علي مستوي جميع المحافظات بالتنسيق والتعاون مع الوزارات والجهات المعنية بالدولة، حيث شهدت تطوير 42 مجزر بالمرحلة الأولى بتكلفة 1.5 مليار جنيه وخلال العامين القادمين سنستهدف تجهيز 50 مجزر بتكلفة 2.5 مليار جنيه، لافتاً إلى أنه جارٍ التعاقد مع شركة لإدارة وتشغيل وصيانة المجازر (شركة جرين ويف)، بجانب العمل على انشاء أسواق متطورة بعواصم المحافظات لمحاربة الغلاء بالتنسيق مع الهيئة الهندسية للقوات المسلحة.


poultry-in-a-cage-on-a-poultry-farm-a-rooster-and-2022-03-11-10-46-44-utc (1) 

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022