leftlogo

8 مليارات دولار ارتفاعًا في مبيعات متاجر Dollar General الأمريكية

A A A
images (8)
دولار جنرال
واصل متجر التجزئة ذو الخصومات الكبيرة "دولار جنرال" وهي سلسلة أمريكية من متاجر متنوعة يقع مقرها في جودليتسفيل، تينيسي- دفع النمو في قاعدة متاجره بالإعلان عن زيادة المبيعات للربع الأول من السنة المالية 2022.
وتقول دولار جنرال إن صافي المبيعات للربع الأول المنتهي في 29 أبريل الماضي، ارتفع بنسبة 4.2٪ إلى 8.8 مليار دولار من 8.4 مليار دولار في العام السابق، مدفوعًا بمساهمات المبيعات من المتاجر الجديدة.

 

وانخفضت مبيعات المتاجر المماثلة بنسبة 0.1٪ مقارنة بالربع الأول من عام 2021، مدفوعة بانخفاض حركة العملاء، وقابلها جزئيًا زيادة في متوسط مبلغ المعاملة، وانخفضت مبيعات المتاجر نفسها في الربع الأول من عام 2022 في كل فئة من فئات المنتجات الموسمية والملابس والمنتجات المنزلية، مقابل زيادة في فئة المواد الاستهلاكية.

 

وعرض أكثر من 2300 من المتاجر العامة المنتجات الطازجة بالدولار اعتبارًا من نهاية الربع الأول، ويتوقع بائع التجزئة أن يرتفع هذا الرقم إلى أكثر من 3000 بحلول نهاية عام 2022 وإلى أكثر من 10000 بمرور الوقت.

 

وخلال الربع الأول من عام 2022، افتتحت شركة Dollar General 239 متجرًا جديدًا، وأعيد تشكيل 532 موقعًا، ونقل 32 آخرون، كما أغلقت الشركة الربع مع 18356 متجرا في 47 ولاية.

 

وتضيف Dollar General: "مع وجود أكثر من 18000 متجر يقع على بعد خمسة أميال من حوالي 75٪ من سكان الولايات المتحدة، نعتقد أننا في وضع جيد لمواصلة دعم عملائنا من خلال مزيج فريد من القيمة والراحة، لا سيما في بيئة اقتصادية أكثر تحديًا"، وقال الرئيس التنفيذي العام تود فاسوس: "بالنظر إلى المستقبل، لا نزال نركز على النهوض بأولوياتنا التشغيلية ومبادراتنا الاستراتيجية، بينما نواصل تعزيز مكانتنا التنافسية مع زيادة التمييز بين الدولار العام وبقية قطاع التجزئة".

 

وبالنسبة للسنة المالية 2022 الكاملة، أعادت شركة Dollar General التأكيد على خططها لفتح 1110 متجرًا جديدًا، واستكمال 1750 إعادة تشكيل و 120 عملية نقل.

 

متاجر أكبر مساحة


يقول جيف أوين، الرئيس التنفيذي للعمليات في Dollar General: "نتوقع أن يكون ما يقرب من 800 متجر من متاجرنا الجديدة في عام 2022 في شكل متجر أكبر بمساحة 8.500 قدم مربع، حيث نستجيب لرغبة عملائنا في اختيار منتجات أوسع، ومع مساحة بيع إضافية تبلغ حوالي 1200 قدم مربع مقارنة بالمتجر التقليدي، تسمح هذه المساحات بتوسيع أعداد المبردات عالية السعة، وخط انتظار ممتد وتشكيلة منتجات أوسع، بما في ذلك مبادرة المواد غير الاستهلاكية NCI".

وعلى صعيد المواد الاستهلاكية، أكملت شركة Dollar General طرح DG Fresh على مستوى السلسلة، وهو برنامجها للتحول إلى التوزيع الذاتي للأطعمة والمشروبات المجمدة والمبردة وزيادة المبيعات في تلك الفئات، ويتم تسليمها الآن إلى أكثر من 18000 متجر من 12 للخدمات.

 

وتابعت Dollar General: "بالنظر إلى المستقبل، نتوقع أن نحقق فوائد إضافية من DG Fresh حيث نواصل تحسين شبكتنا، وزيادة الاستفادة من نطاقنا، وتقديم مجموعة منتجات أوسع، والبناء على سجلنا متعدد السنوات للنمو في المبردات والمبيعات المرتبطة بها، وعلى الرغم من عدم تضمين المنتجات في طرحنا الأولي، ما زلنا نعتقد أن DG Fresh توفر مسارًا محتملاً للمضي قدمًا لتوسيع عروض منتجاتنا إلى أكثر من 10000 متجر بمرور الوقت.
 
ولتحقيق هذه الغاية، وقدمنا المنتجات في أكثر من 2300 متجر في نهاية الربع الأول، مع خطط لتوسيع هذا العرض إلى ما مجموعه أكثر من 3000 متجر بحلول نهاية عام 2022".

 

وخلال الربع الأول، نشرت Dollar General أكثر من 17000 مبرد عبر قاعدة متاجرها، ويتوقع بائع التجزئة تركيب 65000 مبرد آخر خلال عام 2022، وتقول الشركة: "على الرغم من التحسينات المهمة التي أجريناها حتى الآن نتيجة DG Fresh، نعتقد أنه لا يزال لدينا فرصة متزايدة كبيرة لتحقيق عوائد إضافية من خلال هذه المبادرة في السنوات المقبلة".

 

وسيصبح الدفع الذاتي أيضًا أكثر بروزًا في متاجر Dollar General كجزء من مبادرة التتبع السريع للشركة، وذلك اعتبارًا من نهاية الربع الأول.
images (7)
images (6)
advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022