leftlogo

81.4 مليون جنيه مشتريات المصريين بقطاع الأغذية في البورصة خلال أبريل

A A A
مصنع أغذية
مصنع أغذية

اتجهت تعاملات المستثمرين المصريين نحو الشراء على أسهم قطاع الأغذية والمشروبات والتبغ في البورصة المصرية خلال تداولات شهر أبريل الماضي بقيمة بلغت نحو 81.4 مليون جنيه، مقارنة بنحو 212.1 مليون جنيه في مارس الماضي، كما استحوذت تعاملاتهم على نحو 64.7% من إجمالي التداولات شاملة البيع والشراء.


المستثمرون الأجانب


وشهدت تعاملات القطاع، اتجاه المستثمرين الأجانب نحو البيع على أسهم الأغذية والمشروبات بقيمة بلغت نحو 24.6% من إجمالي التداولات شاملة البيع والشراء، ومالت أيضًا تعاملات المستثمرين العرب نحو البيع بقيمة بلغت نحو 3.8 مليون جنيه، إذ استحوذت تعاملاتهم على نحو10.7% من إجمالي التداولات شاملة البيع والشراء.
وسجلت تعاملات المستثمرين المصريين نسبة 69.8% من إجمالى التعاملات على الأسهم المقيدة بالبورصة المصرية خلال الشهر الماضي، بينما استحوذ الأجانب على نسبة 19.3% والعرب على 10.9% وذلك بعد استبعاد الصفقات، كما سجل المستثمرون الأجانب صافي بيع بقيمة 1.4 مليار جنيه بينما سجل العرب صافي شراء بقيمة 680.8 مليون جنيه وذلك بعد استبعاد الصفقات.


تداولات أسهم الأغذية


وكشف تقرير البورصة المصرية الشهري، عن أنه سجلت قيمة التداولات على أسهم قطاع الأغذية والمشروبات بالبورصة المصرية نحو 909.7 مليون جنيه، وذلك مقارنة بنحو 1.7 مليار جنيه خلال تعاملات شهر مارس الماضي، إذ تزامنت تداولات أبريل مع شهر رمضان والذي يتم تخفيض ساعات التداول فيه إلى ثلاث ساعات فقط.


تأسيس الشركات


وتسعى البورصة من خلال شركة البورصة المصرية القابضة لتنمية الأسواق المالية، والتي تأسست عام 2009 إلى الاشتراك في تأسيس الشركات التي تُصدر أوراقًا مالية أو في زيادة رؤوس أموالها، وهي مملوكة للبورصة المصرية وصندوق التأمين الخاص للعاملين ببورصة الأوراق المالية بالقاهرة وصندوق التأمين الخاص للعاملين ببورصة الأوراق المالية بالإسكندرية.


طرح الشركات


كما تقدم البورصة المصرية للشركات في السوق المصرية، كافة الاستشارات القانونية والفنية للشركات الراغبة في القيد بالبورصة ومعاونة هذه الشركات في كافة مراحل القيد بالبورصة، وكذا تقديم الدعم الفني للشركات المقيدة وذلك للمحافظة على استمرار قيدها وكذلك إثبات التغيرات في رأس مالها أو في بيانات قيدها، بجانب التنسيق المبدئي مع الشركات الراغبة في الطرح وتقديم المعونة الفنية والقانونية في خطوات وإجراءات تنفيذ الطروحات بالبورصة، وإعداد شهادات القيد للشركات المقيدة.
hjj
قاعة التداول
dd
مصنع أغذية

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022