leftlogo

Above Food الكندية لبدائل اللحوم تستحوذ على NorQuin مورد "الكينوا"

A A A
NorQuin
NorQuin

استحوذت شركة Above Food الكندية لبدائل اللحوم ومنتجات الألبان وأغذية الاطفال على شركة NorQuin، الرائدة في مجال معالجة الكينوا، ومقرها في ساسكاتون.

وتقول Above Food إن NorQuin ستُضيف مجموعة موسعة من قدرات المكونات المتخصصة والعملاء.

وتشمل العلامات التجارية Food Corp. Eat Up، والتي تتميز بالحبوب الكاملة وكرات اللحم النباتية واللحوم المفروم وكرات عجين البيتزا وجبن الشوفان وأغذية الأطفال، كما استحوذت على Culcherd في عام 2021 ـ صناع جبن الجوز من مكونات كاملة غير مصنعة ـ لتزويدها بالجبن والزبدة الخالية من الألبان.

فرص النمو


يقول ليونيل كامبيتز، الرئيس التنفيذي لشركة Above Food Corp: "لقد بنى الفريق في NorQuin منصة رائعة حقًا، وستتيح إضافتها إلى منصتنا الموسعة والمتكاملة رأسيا فرصاً كبيرة للنمو وتوسيع الهامش عبر كل من كفاءاتنا الأساسية".

وتخطط الشركة لدمج قدرات NorQuin الوراثية الرائدة في فئتها، وبرامج المزارعين، ما يوفر نطاقا كبيرا للبنية التحتية الحالية للمزارع، مع تطبيق خبرة الفريق في علم الوراثة، وتربية النباتات على قاعدة أوسع من البروتينات، وفقاً لبيانها.

الكينوا وفوائدها


يُشار إلى أن "الكينوا" هي نوع من الحبوب، تُعتبر من المحاصيل الصالحة للأكل، وتنتمي إلى الفصيلة القطيفية مثل الشمندر والسبانخ وكوم العشب، كما تؤكل أوراقها أيضًا كخضروات، وتنمو في أمريكا الجنوبية، وبدأت في الانتشار في أماكن أخرى من العالم، وتحتوي على جميع الحموض الأمينية الضرورية وبالتالي فإنها تعد بروتينا كاملا، لكنها أسهل كثيرا في هضمها من بروتينات اللحوم؛ وبها محتوى أقل كثيرا من الدهون.

وتُعد حبوب الكينوا من حبوب الطاقة الغنية بالمغذيات الطبيعية التي تزودالجسم بالطاقة، ونظراً لفوائدها العديدة كانت تلقب بـ "أم جميع الحبوب"، واختفت زراعتها لفترات طويلة جداً، كما تُعد طعاماً مناسباً لمن يعانون من حساسية الجلوتين، نظراً لأنها خالية من الجلوتين.
الكينوا1
الكينوا

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022