leftlogo

Coca-Cola تبتكر تقنية جديدة لأغطية الزجاجات.. صديقة للبيئة

A A A
كوكاكولا
أغطية زجاجات جديدة من كوكا كولا
في محاولة لزيادة الاستدامة بحلول عام 2024، سيكون لجميع المشروبات التي تحمل علامة Coca-Cola التجارية في المملكة المتحدة، والتي تأتي في عبوات بلاستيكية تستخدم مرة واحدة غطاء مربوط بالعبوة صديق للبيئة.

 

ووفقًا لصحيفة "وول ستريت جورنال"، فإن الشركة قدمت بالفعل التصميم الجديد على زجاجات سعة 1.5 لتر من فانتا وكوكاكولا زيرو شوجر ودايت كوك في اسكتلندا، وهو تغيير من المتوقع أن يساعد في تقليل كمية البلاستيك التي ينتهي بها الأمر في مقالب القمامة، وقد يبدو هذا بسيطًا بالنسبة للمستهلك العادي، لكن شركة Coca-Cola شاركت أنه في حين أن أغطية الزجاجات الحالية قابلة لإعادة التدوير، فإنها غالبًا ما تضيع، ما يؤدي إلى فرزها في سلة مهملات عادية، أو ما هو أسوأ من ذلك، يتم التخلص منها كقمامة.

كوكا كولا


منذ عام 2017، كانت شركة Coca-Cola مسئولة عن إنتاج أكبر قدر من البلاستيك في العالم، وفقًا للتقارير السنوية الصادرة عن التحالف العالمي Break Free From Plastic، فيما تقدر وكالة "بلومبرج" أن حوالي 3 ملايين طن من البلاستيك يتم إنتاجها في 200000 زجاجة في الدقيقة، ويمكن لشيء بسيط مثل ربط الغطاء بالزجاجة في المنتجات الموزعة في المملكة المتحدة أن يغير بشكل كبير كمية بلاستيك Coca-Cola الذي ينتهي به الأمر كنفايات.

أغطية الزجاجات الجديدة جزء من خطة استدامة أكبر

ربما تكون شركة Coca-Cola UK قد شرعت في إرفاق الأغطية بزجاجاتها البلاستيكية بحلول عام 2024، لكن ماذا عن العبوات الموجودة في كل مكان آخر؟ وفقًا للشركة في جميع أنحاء العالم، هناك خطط أكبر بكثير في المتجر، لكن قد يستغرق الأمر بعض الوقت قبل أن تصبح سارية المفعول بالكامل.

في أكتوبر 2021، تعهدت الشركة علنًا بجمع كل زجاجة تبيعها بحلول عام 2030، لذلك لا ينتهي الأمر بأي من عبواتها كنفايات ويتم إعادة تدوير الزجاجات القديمة إلى عبوات جديدة؛ لجعل 100٪ من عبواتها قابلة لإعادة التدوير، ولضمان أن 50٪ من

عبواتها تأتي من مواد معاد تدويرها.

أغطية الزجاجات

بدلًا من مجرد إعادة تصميم أغطية الزجاجات، تعمل شركة الصودا على إعادة تصميم الزجاجة بأكملها، لقد مرت عدة سنوات على صنعها، لكن شركة Coca-Cola نجحت في تطوير نموذج أولي لزجاجة مصنوعة من مادة نباتية بنسبة 100%، وهذه خطوة كبيرة إلى الأمام من الزجاجة الصديقة للبيئة التي قدمتها في عام 2009، والمصنوعة من أحادي إيثيلين جلايكول بنسبة 30٪، وفي حين أن كلتا الزجاجتين قابلة لإعادة التدوير وأفضل للبيئة مقارنة بالبلاستيك التجاري الآخر، فإن الزجاجة النباتية بنسبة 100% لها بصمة كربونية أقل بكثير، مايجعل هذه الزجاجات الجديدة صديقة للبيئة.
 
وأعلنت الشركة عن خطط في أوائل عام 2022 لتزويد المستهلكين بزجاجات كوكاكولا قابلة لإعادة التعبئة، لتشجيع تقليل النفايات البلاستيكية والزجاجية، على أمل أن تمثل هذه الزجاجات بحلول عام 2030 نسبة 25٪ من مبيعاتها العالمية.



كوكا كولا 1
advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022