leftlogo

"Country Bird" الإفريقية ترفع طاقتها الإنتاجية من منتجات الدجاج

A A A
Capture
منشأة توسيع جديدة لمعالجة الدجاج
افتتحت شركة Country Bird Holdings، وهي شركة زراعية ديناميكية في جنوب إفريقيا، منشأة موسعة لإنتاج دجاج "سوبريم تيجان" في هارتبيزفونتين، حسبما ذكر موقع Just food.

وذكر الموقع الاقتصادي أن هذا  تتويجًا لأكثر من خمس سنوات من التخطيط وتحقيق استثمار بقيمة 180 مليون راند أي ما يعادل نحو 11.3 مليون دولار أمريكي.

معالجة مليون دجاجة

وفي السياق ذاته، ستمكّن المنشأة التي تمت ترقيتها CBH من معالجة مليون دجاجة في الأسبوع أي 300000 طائر أكثر مما كان يمكن أن تفعله في السابق.

وتتميز المنشأة الجديدة بـ"مسلخ" جديد يمكّنه من زيادة الإنتاجية بنسبة 35٪، مع تقنية تبريد الهواء الجديدة عالية التقنية، والتي حلت محل مبردات الدوران التي كانت تستخدم سابقًا.

في ضوء ذلك، سمح كل ما سبق للشركة بتقليل أثر استهلاك المياه بشكل كبير، حيث تم استخدام حوالي 1.6 مليون لتر يوميًا بواسطة مبردات الدوران وحدها.
وتتماشى هذه الخطوة مع أهداف الشركة البيئية والاجتماعية والحوكمة (ESG) وتقلل من اعتمادها على البلدية.

ويخطط CHB أيضًا لبناء محطة للطاقة الشمسية على الأراضي المتاحة في المصنع في العام المقبل، لتعزيز أوراق اعتماد ESG، وكذلك تقليل اعتماده على Eskom والتخفيف من آثار فقدان الأحمال.

وشهدت عملية التوسع أيضًا تركيب تقنيات آلية جديدة للتعامل مع الطيور ونزع الأحشاء، لتتوافق مع معايير الرفق بالحيوان، كما تم تركيب أضواء زرقاء في منطقة الاستقبال لضمان بقاء الدجاج هادئًا.

كما قامت بتركيب برج تبريد إضافي وضاغط تبريد، بالإضافة إلى آلة قطع أوتوماتيكية كبيرة جديدة.

خلق 100 فرصة عمل جديدة 

في حديثه في حفل افتتاح خط الانتاج الجديد، أوضح الرئيس التنفيذي لشركة CBH Brendon de Boer أن الشركة استثمرت في التكنولوجيا التي من شأنها أن تسمح لها بتعزيز قدرتها التنافسية وخفض التكاليف، مع الحفاظ على التوظيف، كما أدى التوسع إلى خلق حوالي 100 وظيفة جديدة مباشرة.

التوسع هو الخطوة التالية في استراتيجية الشركة لمحور مزيج منتجات سوبريم بما يتماشى مع فرص ومتطلبات السوق الجديدة، والتي تهدف إلى ضمان بقاء شركة سوبريم قادرة على المنافسة.

بالإضافة إلى تقديم الخدمات المباشرة للعملاء بالدجاج الطازج ، فإن مصنع Tigane سيوفر أيضًا المواد الخام لمصنعه الجديد للمعالجة الإضافية في Germiston ، حيث يتم إنتاج خطوط إنتاج ذات قيمة مضافة لقطاع الأطعمة الجاهزة
رربربربربربرب

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022