leftlogo

Elo Life Systems الأمريكية تبتكر تقنية جديدة لإنتاج بديل للسكر

A A A
p-90849025-elo-life-systems-1024x576
Elo Life Systems
أعلنت Elo Life Systems، وهي شركة للتكنولوجيا الحيوية تركز على صحة الانسان وعافيته من خلال الغذاء، على تطوير مٌحلي طبيعي نباتي يوفر مضادات الأكسدة من أكثر من 20 فاكهة وخضراوات، مثل البطيخ والخيار.

وتتوقع الشركة، التي حصلت على تمويل من السلسة A بقيمة 24.5 مليون دولار أمريكي، إطلاق المنتج في عام 2025، كما تعمل الشركة على تنمية إمداداتها من المواد الخام خلال الموسمين المقبلين.

وفي نفس الوقت، التي تستخدم فيه الشركات الزراعة الجزيئية من خلال المحاصيل السلعية مثل فول الصويا أو القمح، فإن التقدم الذي حققته إيلو يكمن في استخدامها أنواع النباتات، بجانب العدد الكبير من الجينات.

بالإضافة إلى ذلك، تستخدم الشركة التعلم الآلي وتحليل البيانات للعمل مع ما يصل إلى عشرة جينات من النباتات الأكثر تعقيدا، وذلك لإنشاء مكونات أكثر تعقيدا أيضا.

وصرح تود راندز، الرئيس التنفيذي لشركة إيلو، ل Food Ingredients First، أن المٌحلى الاصطناعي سيكون مُحلى 300 مرة من السكر، وبدون سعرات حرارية، إلى جانب مذاقه اللذيذ الذي يتفوق على جميع المٌحليات الأخرى.
كما أوضح تود، أن تكلفة المنتج النهائي ستكون أقل تكلفة من السكر، حيث يرجع ذلك بسبب منصة الزراعة الجزيئية الفريدة لديهم، والتي تنتج مواد التحلية الخاص بهم كمنتج مشترك في نظام المحاصيل الحالي.
وأضاف راندز أيضا، أنه على الرغم من انخفاض سعر السكر، إلا ان المستهلكين لا يعتبرون السكر خيارا صحيا لاستخدامه بسبب آثاره الصحية السلبية، ونتيجة لذلك فأنهم يبحثون عن خيارات أكثر صحة وطبيعية.
وبحسب المراكز الأمريكية لمكافحة الأمراض والوقاية منها، فإن الأمريكيين يأكلون ويشربون الكثير من السكريات المضافة، والتي يمكن أن تساهم في مشاكل صحية مثل زيادة الوزن والسمنة، ومرض السكري من النوع 2، وأمراض القلب.

علاوة على ذلك، أشار الرئيس التنفيذي إلى أن أكثر من 66% يعتبرون السكر مشكلة صحية، وأن 72% يخفضون استهلاكهم للسكر.

ومن المثير للاهتمام، أن راندز أكد على أن محتوى السكر هو أهم عنصر يبحث عنه المستهلكون على ملصقات المكونات، بالإضافة إلى أن هناك حاجة إلى صناعة المواد الغذائية بوجود نفس نسبة التحلية التي يحتاجون إليها بدون أي مخاوف صحية.

وقال راندز، أنهم قاموا بإنتاج 20 نوعا مٌحلى مختلفا من الفاكهة والخضراوات، وذلك لتحديد المحصول الحيوي الأكثر كفاءة، حيث ستستخدم شركات السلع الاستهلاكية المعبأة مواد التحلية الخاصة بالشركة، وذلك لتقليل السكر والمحليات الصناعية، وأيضا المحليات الطبيعية ذات الأداء الضعيف.

وأوضحت الشركة أن المٌحلى الخاص بها سيأتي في شكلين: شكل سائل في عصير البطيخ وشكل مسحوق من بنجر السكر.
كما تعمل الشركة أيضا على الجهود المبذولة لحماية وزيادة إنتاجية المحاصيل الأساسية، مثل تعاونهم مع شركة Dole، لإنشاء موزة مقاومة للفطريات لإنقاذ الفاكهة من الانقراض.


advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022