leftlogo

J&J Snack Foods للوجبات الخفيفة تعزز استثمارها في 7 أسواق دولية

A A A
د
منتجات Dippin 'Dots
أبرمت شركة  J&J Snack Foods الأمريكية الرائدة في إنتاج الوجبات الخفيفة، صفقة لشراء شركة Dippin 'Dots ومقرها الولايات المتحدة، وهي شركة مصنعة للآيس كريم المثلج والحلويات، حسبما نشر موقع "just food" المتخصص في مجال الأغذية.

صفقة بـ222 مليون دولار أمريكي

نقل موقع just food عن الشركة قولها إن J&J Snack Foods المدرجة في بورصة "ناسداك"، والتي تنتج الآيس كريم والمصاصات والمشروبات، إلى جانب الوجبات الخفيفة ومنتجات الخبز، اشترت Dippin 'Dots بـ 222 مليون دولار أمريكي، ومن المتوقع أن تنتهي الصفقة بحلول نهاية يونيو.

وتنتج شركة Dippin 'Dots، ومقرها مدينة بادوكا بولاية كنتاكي، آيس كريم باستخدام تقنية التبريد العالية، وتم الاستحواذ على الشركة في عام 2012 من قبل شركة الاستثمار Fischer Enterprises بقيادة سكوت فيشر، وهو الرئيس التنفيذي لشركة Dippin 'Dots.

 رائدة في  خدمة 7 أسواق دولية 

جدير بالذكر أن Dippin 'Dots تأسست في عام 1988، وتوفر أماكن ترفيهية مثل الملاعب الرياضية والمتنزهات والمسارح، وكذلك من خلال الامتيازات والمستهلكين في جميع أنحاء الولايات المتحدة،  كما تخدم سبعة أسواق دولية، بما في ذلك كندا والصين واليابان وأستراليا.

وفي هذا الشأن، قال دان فاشنر، الرئيس والمدير التنفيذي لشركة J&J Snacks، التي تخدم قنوات البيع بالتجزئة وخدمات الطعام بمنتجات تشمل أيضًا المعجنات والكعك وملفات تعريف الارتباط، إن الصفقة "تتماشى تمامًا مع استراتيجية محفظةJ &J".

خلق فرص جديدة

أضاف دان فاشنر، الرئيس والمدير التنفيذي لشركة J&J Snacks: "من خلال هذا الاستحواذ، يمكننا زيادة الاستفادة من نشاطنا المشترك في مواقع الترفيه والتسلية، والمسارح، ومحلات السوبر ماركت لتحقيق تلاحم إضافي في الحجم والتشغيل والوصول إلى السوق وخلق فرص بيع جديدة بين قاعدة عملاء أكثر توسعًا، ونحن واثقون من أن هذه الصفقة تضعنا في موضع أكبر للنمو المتسارع عبر أعمالنا".

على الجانب الآخر أفادت الشركة التي تم بيعها بأن: "Dots Fischer شركة رائدة في صناعة الوجبات الخفيفة، وتتمتع بعدد من العلامات التجارية الشهيرة ولها سجل قوي في ابتكار المنتجات، ونعتقد أن J&J Snacks Foods في وضع جيد للاستفادة من عروضنا الفريدة في السوق وتحسين وتنمية الأعمال للمضي قدما".

وفي وقت سابق من هذا الشهر، سجلت شركة J&J Snack Foods مبيعات صافية "قياسية" للربع الثاني بلغت 281.5 مليون دولار، بزيادة 9.9٪ على أساس سنوي، وكانت النتيجة تعني أن صافي مبيعات النصف الأول، الذي يغطي الفترة حتى 26 مارس، يصل إلى 600 مليون دولار، أي أعلى بنسبة 20٪ عن العام السابق.

الدخل التشغيلي للشركة عام 2022

بلغ الدخل التشغيلي للنصف الأول من العام الجاري لشركة J&J Snack Foods 18.9 مليون دولار أمريكي، مقابل 7.8 مليون دولار أمريكي في الفترة المماثلة من العام المالي السابق، خلال الربع الثاني، وانخفض دخلها التشغيلي من 7.2 مليون دولار في العام الماضي إلى 4.1 مليون دولار، متأثرًا بتضخم التكلفة وتكاليف تركيب نظام تخطيط موارد المؤسسات الجديد.

ويعكس صافي الأرباح أيضًا نمط الدخل التشغيلي للشركة، حيث ارتفع على أساس سنوي في النصف الأول ولكن أقل في الربع الثاني، وبلغ صافي أرباح النصف الأول 14.4 مليون دولار، مقابل 7.8 مليون دولار في العام السابق، وبلغ صافي أرباح الربع الثاني 3.3 مليون دولار، مقارنة بـ 6.1 مليون دولار في العام السابق.
تتتة
خعن
advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022