leftlogo

«Katjes» الألمانية للحلويات تستحوذ على «Genius Foods» البريطانية للمخبوزات

A A A
يصيضصيض
منتجات شركة Genius Foods للمخبوزات
استحوذت شركة صناعة الحلويات الألمانية Katjes Group على شركة Genius Foods للمخبوزات الخالية من الجلوتين في المملكة المتحدة، من خلال ذراع رأس المال الاستثماري Katjes Greenfood.

أكبر صفقة استحواذ

بحسب مجلة "Just food" لم يتم الكشف عن الأموال التي جرى استثمارها في الصفقة، لكن Katjes Greenfood قالت إنها أكبر عملية استحواذ  تمت حتى الآن.

جدير بالذكر أن Genius Foods تأسست عام 2009 ومقرها في إدنبرة، وحققت مبيعات العام الماضي بقيمة 40 مليون يورو أي ما يعادل (42.7 مليون دولار أمريكي)، ووصفتها "Katjes"  بأنها شركة رائدة في السوق بالمملكة المتحدة وفرنسا، لكنها أيضًا موجودة بشكل متزايد في الولايات المتحدة الأمريكية وأستراليا وألمانيا.

وتشمل مجموعة منتجاتها اللفائف والخبز والبيتا، وتباع منتجاتها من خلال كبار تجار التجزئة، بما في ذلك متاجر البقالة الأربعة الكبار في المملكة المتحدة big 4.

سر شراء Genius 

شرحت "Katjes Greenfood" السر الكامن وراء عملية الاستحواذ، موضحة أن سوق المنتجات الخالية من الجلوتين ينمو بمعدل كبير من عام لآخر.

وعن ذلك، قال توبياس باشمولر، الشريك الإداري لشركة Katjes Greenfood: "المنتجات الخالية من الجلوتين فئة مثالية لـ Katjes Greenfood، وهي جزء مستقل من مجموعة Katjes Group، فالشركة تسعى للاستثمار في مستقبل التغذية خارج صناعة الحلويات".

وقال الدكتور بيتر كوين، الرئيس التنفيذي لشركة Genius: "نعتقد أننا وجدنا مستثمرًا قويًا في Katjes Greenfood، والذي لا يمكنه فقط فتح أسواق كبيرة وإنشاء إمكانات العلامة التجارية على المدى القصير، بل بناء قيم طويلة الأجل ومستدامة لشركة عائلية".

معلومات حول الصفقة

قامت شركة الأسهم الخاصة Verlinvest ومقرها بروكسل بضخ رأس مال كبير بملايين الجنيهات الاسترلينية في Genius Foods في عام 2014 لكنها انسحبت بعد ذلك بعامين، وفقًا لملف مسجل لدى Companies House في المملكة المتحدة.

وطلبت Just Food من Genius Foods و Katjes Greenfood الحصول على مزيد من المعلومات حول الصفقة، لكن متحدث باسم Katjes Greenfood  أشار إلى أنه لن يتم الكشف عن أي تفاصيل أخرى في الوقت الحالي.
frced
منتجات Genius Foods
cewdsx
advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022