leftlogo

«Lactalis» السويسرية تشتري مشروع ألبان «Fonterra-Nestlé» بأمريكا الجنوبية

A A A
lactalis
lactalis

شركة الألبان الفرنسية Lactalis، استحوذت على أصول مشروع ألبان DPA المملوك لشركتي «Fonterra-Nestlé» في البرازيل، وأبرمت الصفقة مقابل 700 مليون ريال برازيلي بما يُعادل 132 مليون دولار أمريكي.

 

أنُشي مشروع الألبان المشترك بين «Fonterra-Nestlé» في عام 2003، وتمتلك الشركة النيوزيلندية Fonterra بالمشروع حصة 51%، وNestlé تمتلك 49%.

 

ورغم إبرام شركة الألبان الفرنسية الصفقة، فأنها مازالت رهن موافقة هيئة المنافسة البرازيلية «المجلس الإداري للدفاع الاقتصادي CADE»، ومن المتوقع إغلاق الصفقة بحلول منتصف عام 2023.

 

 

تدير DPA مصنعين يقعان في Araras ، وGaranhuns، ويعمل بهما 1300 شخص، وجميعهم ستحتفظ بهم شركة Lactalis ، وبموجب عقب الاستحواذ، تقوم الشرة الفرنسية بتوريد منتجات الألبان، بما في ذلك المشروبات التي تحتوي على الحليب والزبادي، تحت علامة نستله التجارية.

 

وقالتLactalis ، إنها حصلت على اتفاقيات ترخيص "طويلة الأجل" لاستخدام علامات Nestlé التجارية لشركة Ninho و Nestonو Molicoو Nesfitفي البرازيل والتي ستستمر في تسويقها من قبل DPA.

 

وكشف باتريك سوفاجوت، العضو المنتدب لأعمال لاكتاليس بالبرازيل -في بيان له- "إن الاستحواذ على DPA يجلب التكامل لمحفظة العلامات التجارية والمنتجات لدينا وسيسمح لنا بتطوير تغطيتنا التجارية والجغرافية، ومن خلال تعزيز مكانتها كشركة رائدة مسؤولة في منتجات الألبان في البرازيل ، فإن شركة Lactalis do Brasil مصممة على متابعة عملية التحسين المستمر لجميع سلسلة الإنتاج المحلية ".

 

من ناحية أخرى، قال مايلز هوريل، الرئيس التنفيذي لشركة فونتيرا، إن "بيع DPA Brazil  يتماشى مع استراتيجية التعاونية المتمثلة في إعطاء الأولوية لمجمع الحليب النيوزيلندين، ولقد وصلت DPA Brazil إلى مرحلة النضج كاستثمار لنا، ويتيح لنا البيع تحديد أولويات مواردنا للشركات التي تعتبر جوهر استراتيجيتنا".

40450_Lactalis_Banners_V6
منتجات LACTALIS

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022