leftlogo

«Life Savers».. حكاية الحلوى الأمريكية صديقة الجنود في الحرب العالمية

A A A
بيبييسي
حلوى Life Savers
تعد "Life Savers" واحدة من أكثر الحلويات انتشارًا في أمريكا، ففي الربع الأول من عام 2022، صنفته "يوجوف أمريكا" على أنها رقم 55 في قائمتها لأكثر العلامات التجارية الغذائية شهرة، حيث أن 97٪ من السكان يستمتعون بهذه الحلوى اللذيذة ذات الشكل الدائري، و 67٪ لديهم رأي إيجابي عنها.
 
حلوى صديقة للجنود في الحرب
بحسب موقع "Tasting table" الأمريكي، تعتبر Life Savers سلعة أساسيًة في سوق الحلوى الأمريكية منذ عام 1912، عندما اخترع صانع الشوكولاتة Clarence Crane مجموعة Pep-O-Mint الأصلية، حيث أصبحت تلك الحلوى صديقة للجنود خلال الحرب العالمية الثانية، وعلى مر السنين، توسعت العلامة التجارية لتشمل Wint-O-Mint، وأشكال متعددة من نكهات الفاكهة، بما في ذلك مزيج النكهات الكلاسيكية وأصناف Butter Rum، أيضًا علكة Life Savers ونكهتين من Creme Savers "برتقال وفراولة". 

لكن لم تكن كل التجارب التي أجريت مع هذه المنتجات الكلاسيكية تلقى نجاحًا فوريًا، ففي التسعينيات، وهي نفس الفترة التي نجحت فيها Creme Savers و Gummy Life Savers في الوصول إلى السوق، كانت هذه الإعلانات التجارية الهادئة بشكل غريب تستهدف جمهور التلفزيون، وطرحت Life Savers منتجًا أطلقت عليه اسم Life Savers Holes.

حلوى لفائف الدونات
كانت Life Savers Holes في الأساس عبارة عن حلوى تتخذ شكل لفائف الدونات الشهير، وهي حلقات دائرية صغيرة من الحلوى الصلبة التي كانت نتاجًا ثنائيًا لصنع حلقات Life Savers الشهيرة، وتم بيعها في أنابيب بلاستيكية صغيرة ذات غطاء علوي، لكنها اختفت من السوق ولم تعد موجودة. 

وأفاد موقع Business Insider بأن الحلوى المصغرة قد عادت إلى الأرفف بعد أربعة أشهر من الاسترجاع بتغليف جديد وأكثر أمانًا، لكنه لم يكن موفقًا في السوق لفترة كبيرة وسط آلاف المنتجات الأخرى المنافسة، على عكس ابن عمه Creme Saver، الذي أعيد إحيائه بعد توقف لمدة عام في سبتمبر 2021.

ويذكر أن صانع الحلوى الأمريكي كلارنس كرين في غاريتسفيل، أوهايو اخترع العلامة التجارية في عام 1912 باعتبارها حلوى صيفية يمكنها تحمل الحرارة بشكل أفضل من الشوكولاتة، ويرجع اسم الحلوى إلى حقيقة أن شكلها يشبه شكل حافظة الحياة التقليدية على غرار الخاتم المعروف أيضًا باسم المنقذ للحياة، وكانت أيضًا بمثابة نكهة صديقة لجنود الحرب خلال أوقاتهم الصعبة.
بقب
\
لقثلثقل
advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022