leftlogo

McDonald’s تعاود العمل في أوكرانيا خلال أشهر

A A A
ماكدونالدز
ماكدونالدز
أعلنت سلسلة مطاعم ماكدونالدز العالمية عن إعادة فتح مطاعمها في أوكرانيا خلال الأشهر المقبلة.

إغلاق مطاعم شركة McDonald’s

وكانت سلسلة مطاعم ماكدونالدز قد انسحبت بالكامل من روسيا في وقت سابق من العام الجاري، بجانب العديد من العلامات التجارية الأخرى، في رد على العمليات العسكرية في أوكرانيا.

افتتاح مطاعم شركة McDonald’s

وأضافت ماكدونالدز أن عزمها افتتاح مطاعمها في أوكرانيا يهدف إلى زيادة إحساس المواطنين بعودة الحياة الطبيعية وإظهار الدعم.

نتائج أعمال شركة McDonald’s

كشفت شركة McDonald’s عن وصول ربحية السهم المعدلة إلى 2.55 دولار للسهم مقابل توقعات عند 2.47 دولار للسهم، حيث سجلت سلسلة المطاعم إيرادات بـ 5.72 مليار دولار خلال عام 2022 مقابل توقعات عند 5.81 مليار دولار.

صاحبة الوجبات الخفيفة

ماكدونالدز شركة أمريكية للوجبات السريعة، تأسست في عام 1940 كمطعم يديره ريتشارد وموريس ماكدونالد، في سان برناردينو، بكاليفورنيا، في الولايات المتحدة، مقر الشركة الأصلي في أوك بروك، بإلينوي، ونُقل مقرها العالمي إلى شيكاغو في أوائل عام 2018 وسوف نتعرف أكثر في هذا المقال عن معلومات عن شركة ماكدونالدز.

صافي مبيعات 

وانخفض صافي مبيعات عملاق الوجبات السريعة بنسبة 3% إلى 5.72 مليار دولار مقابل 5.81 مليار دولار متوقعة، متأثراً جزئياً بإغلاق المطاعم في روسيا وأوكرانيا، وبلغ عائد السهم المعدل 2.55 دولار مقابل 2.47 دولار، وسجل صافي دخل للربع الثاني بلغ 1.19 مليار دولار، أو 1.60 دولار للسهم، بانخفاض من 2.22 مليار دولار، أو 2.95 دولار للسهم قبل عام.



advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022