leftlogo

تصنيع خط الإنتاج يحتاج 6 أشهر

Morcos Machinery رائدة إنتاج معدات التصنيع الغذائي في مصر والشرق الأوسط

A A A
خطوط إنتاج
خط إنتاج بسكويت
تعمل شركة Morcos Machinery في مجال تصنيع ماكينات وخطوط الإنتاج والمعدات الداعمة لصناعة الحلويات والمخابز، وتمتلك الشركة مصنعا ضخما، يصدر إلى أكثر من 85 دولة حول العالم، وتأسست الشركة في عام 1989، ويقع المقر الرئيسي في مدينة العاشر من رمضان بمحافظة الشرقية.

رواد صناعة ماكينات الإنتاج

وتعد «مرقص» واحدة من الشركات الرائدة في مجال تصنيع خطوط إنتاج الحلويات والمخابز ومعداتها، ولدى مرقص قائمة طويلة من العملاء في مصر وكذلك في جميع أنحاء الشرق الأوسط والشرق الأقصى وأوروبا.

في عام 1989، أنشأت مرقص أول مصنع لها في مدينة العاشر من رمضان، وفي عام 2005 ، أسست مرقص مصنعها الكبير للإنتاج الفني الموجود أيضًا في مدينة العاشر من رمضان على مساحة 4 أفدنة، وتم إجراء توسعات متتالية حتى استغلت الأرض بالكامل، مما دفع الشركة لشراء أرض جديدة لإجراء توسعات، بمساحة 4 أفدنة جديدة.

خطوط إنتاج صقل الشوكولاتة

تقوم شركة MORCOS حاليًا بتصنيع خطوط إنتاج صقل الشوكولاتة والكراميل الشاملة وأنظمة النقل الآلي وأنظمة معالجة المسحوق، بالإضافة إلى الخزانات والمضخات والملحقات وأنظمة الكشف عن المعادن، إضافة إلى خطوط إنتاج بسكويت الويفر ذات السعة المحددة بموجب ترخيص من HAAS.

وقال أيمن مطر، مدير مبيعات شركة ِمرقص للماكينات، إن مجال صناعة المعدات والآلات وخطوط إنتاج المصانع لا يوجد به ربحية عالية ولكن عدم وجود عدد كبير يعمل في هذا القطاع  يضمن وجود طلب مرتفع نسبيًا يؤمن استمراريتهم، ولا يوجد منافسة شرسة.

ويحتاج خط الإنتاج ما يقرب من 4 لـ 6 أشهر حتى يتم الإنتهاء من تصميمه وتوريده للعميل، وتحظى معدات تصنيع الويفر على نصيب الأسد من طلبات العملاء مقارنة بغيرها من المنتجات التي تطرحها الشركة.

وعملت الشركة مؤخرا على بعض المنتجات الجديدة، وأبرزها خطوط إنتاج الفول بدء من التعبئة للتسوية وكل مراحله التصنيعية، ولا تفضل الشركة التخلي عن نشاطها الرئيسي في منتجاتها الأساسية، ولكن من حين لآخر يتم تنفيذ خطوط إنتاج استثنائية.

ثقافة الاستهلاك الغذائي


وأضاف مطر، أن ثقافة الفرد من ناحية الاستهلاك الغذائي تشهد تطورا وتغيرا جذريا بالتوازي مع تطور الأجيال، وهو ما سينعكس على قطاع الصناعات الغذائية بالإيجاب
وسيشهد السوق المصري في المرحلة المقبلة نموا هائلا في منتجات الخضروات المجمدة والمعلب والفول المعلب، مما سينعكس فورا على الطلب على الماكينات الخاصة بتلك المجالات، وبالفعل ظهرت بوادر الأمر حاليا.

loaves-of-bread-on-the-production-line-in-the-bake-2021-09-02-15-12-49-utc
خط إنتاج خبز
machinery-and-production-line-2021-08-28-16-45-14-utc
خطوط إنتاج
mid-adult-male-engineer-examining-machine-part-on-2022-01-19-00-12-09-utc
خطوط إنتاج
advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022