leftlogo

«Nala Robotics» توقع اتفاق مع التميز السعودية لتطوير خدمة المطابخ السحابية

A A A
سيدة تطهو الطعام- شيف طهي الطعام- مطبخ إيطالي (2)
المطابخ السحابية
وقعت شركة "Nala Robotics" الأمريكية، اتفاقية تعاون مع شركة "التميز السعودية" لتزويد سوق المطاعم في المملكة بالمطابخ السحابية وبرامج وأجهزة الروبوتات التي تعمل بالذكاء الاصطناعي لمنتجي الأغذية السعوديين لتحقيق كفاءة عالية في تقديم الوجبات والأطعمة ذات الجودة العالية بأسعار معقولة وبشكل أسرع وأكثر كفاءة.

تطوير الذكاء الاصطناعي


تعمل "Nala Robotics" على إطلاق مركز بحث وتطوير محلي لتطوير الذكاء الاصطناعي المرتبط بالروبوتات والتعلم الآلي، بدءًا من الشيف الآلي للشاورما ثم طبق الكبسة السعودي الشهير عالميًا.
وتوفر الشركة الأمريكية مجموعة منتجات روبوتية منها "شيف" لتصنيع البيتزا، والذي يمكنه تصنيع 50 وجبة بيتزا في الساعة.

خدمة العملاء


قال عمر ميان رئيس التقنية للذكاء الاصطناعي لدى شركة التميز السعودية: "هذه الشراكة ستساعدنا على خدمة العملاء الدوليين والجدد في المملكة، وشركتنا ملتزمة بمساعدة قطاع الغذاء السعودي على تحقيق مستهدف رؤية المملكة 2030 المتمثل في تبني أحدث تقنيات الذكاء الاصطناعي بالنظر إلى أهمية موقع المملكة كمركز للتجارة العالمية يربط ما بين قارات آسيا وأوروبا وأفريقيا".

المطابخ السحابية


طريقة أكثر ذكاءً لإدارة أعمال المطاعم في ظل الظروف الحالية، والتي لا تتيح تقديم طعام جيد فحسب، بل تقضي أيضًا على تحديات ارتفاع الإيجارات والاستثمارات.
وازدهرت المطابخ السحابية أو الشبحية خلال فترة الحجر الصحي وحظر التجول بسبب تفشي فيروس كورونا، وأظهرت نجاحًا مبهرًا.

المطعم السحابي


هو مطعم ليس له موقع فعلي، ولا طاقم خدمة، ولا يوجد مكان لتناول الطعام أو استلام الوجبات الجاهزة، وهي مصممة للتكامل مع أطراف ثالثة للطلبات والتسليم عبر الإنترنت أو طلبات التوصيل للمنازل التي تتم عند الطلب أو من خلال موقع ويب، في بعض الأحيان، وقد يطلق عليه مطعم شبح أو مطعم افتراضي أو مطعم للخدمة فقط.

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022