leftlogo

«Pepsi Blue» باعت 17 مليون علبة واختفت في ظروف غامضة

A A A
sPepsi
بيبسي بلو
كان هناك عدد لا يحصى من الاختلافات الفاشلة من الوجبات الخفيفة والمشروبات الشعبية على مر السنين، سواء تم إنشاؤها لحدث خاص، أو لملاحقة منافس، أو كتعاون، وتميل هذه الأشياء إلى الظهور والذهاب، بين الحين والآخر.

أحد هذه المنتجات هو PepsiCo Blue من شركة PepsiCo، حيث تم تقديم المشروب الأزرق اللامع بشكل غير طبيعي في عام 2002 على أنه "اندماج بيري كولا"، وكان مستوحى جزئيًا من انتصار PepsiCo الآخر في المشروبات الغازية الزاهية الألوان، Mountain Dew Code Red، ربما تم تقديمه أيضًا كوسيلة للتنافس مع خصم PepsiCo الدائم Coca-Cola.

وفقًا لصحيفة USA Today، تم تقديم الصودا الزرقاء الساطعة بعد شهرين فقط من إطلاق Vanilla Coke في مايو، وبالفعل حققت Pepsi Blue أداءً جيدًا في عامها الأول حيث باعت 17 مليون علبة، لكنها اختفت تمامًا تقريبًا من أرفف المتاجر بحلول عام 2003 قبل أن يتم إيقافها في العام التالي.

توقف إنتاج بيبسي بلو في ظروف غامضة

من غير الواضح سبب التوقف، لكن هناك احتمالان، قد يكون أولهما هو تناقص المبيعات، ورغم أن الشركة باعت حوالي 17 مليون صندوق في عامها الأول، لكن المبيعات بدأت بالفعل في التأخر بحلول عامها الثاني، ووفقًا لـ Snack History، فقد تمكنوا من نقل حوالي 5 ملايين حالة فقط في عام 2003، ربما تكون حداثة بيبسي الزرقاء قد تلاشت بالنسبة للعديد من المستهلكين وسرعان ما لاحظت شركة PepsiCo ذلك.

ووفقًا لـ USA Today فإن اللون الأزرق النيون الذي من شأنه أن يلطخ ألسنة المستهلكين جاء من استخدام اللون الأزرق رقم ١ المعروف أيضًا باسم "الأزرق اللامع"، وعلى الرغم من عدم حظره مطلقًا في الولايات المتحدة، تقول ABC News إنه تم حظره في بعض الدول الأوروبية بسبب وجود صلة بين الصبغة وزيادة أعراض اضطراب فرط الحركة ونقص الانتباه، وكانت الصبغة مشتقة في الأصل من قطران الفحم، لكنها تُصنع الآن من قاعدة زيتية، ونتيجة لهذا التغيير تم اعتباره منذ ذلك الحين آمنًا للاستخدام من قبل الاتحاد الأوروبي.

إلى جانب العديد من الأشياء الأخرى من أوائل العقد الأول من القرن الحادي والعشرين، ذكرت USA Today أن Pepsi Blue قد عادت في مايو 2021 لفترة محدودة، بينما تم الترحيب بها من قبل المعجبين، وغادرت بالسرعة نفسها التي كانت عليها قبل ما يقرب من عقدين من الزمن.
images (5)
l-intro-1652979438 

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022