leftlogo

PepsiCo العالمية تستبدل أغطية مشروباتها بتصميمات ورقية للحفاظ على استدامة البيئة

A A A
pepsi-zero-sugar-pbna-paper-packaging
PepsiCo
أعلنت شركة المشروبات والأطعمة الخفيفة PepsiCo عن خططها لاستبدال الأغطية البلاستيكية الموجودة في عبوات المشروبات المتعددة بأغطية ورقية في جميع أنحاء الولايات المتحدة وكندا.

وقالت الشركة بحسب موقع food business africa أنها أول شركة مشروبات في أمريكا الشمالية تقدم حلا ورقيا للعبوات المتعددة، والتي تتميز تقليديا بأغطية بلاستكية.

وبعد هذا الإعلان، ستبدأ شركة بيبسيكو بأمريكا الشمالية في طرح تصميمات جديدة للورق المقوى في جميع أنحاء الولايات المتحدة، وذلك في وقت لاحق من هذا العام، حيث سيم تقديم التصاميم على مراحل، إلى جانب اتباع نهج إقليمي.
من ناحية أخرى، تعتمد هذه الجهود على التقدم الحالي الذي حققته بيبسيكو في كندا، حيث بدء بالفعل التحول إلى تصاميم الورق المقوى.

علاوة على ذلك، سيتم تنفيذ تصاميم التغليف الورقي القابل لإعادة التدوير لمختلف العلامات التجارية لشركة بيبسيكو، بما في ذلك Pepsi وPepsi Zero وStarry وMTN DEW وGatorade، بالإضافة إلى منتج 7Up  في كندا.
 

تصميم صديق للمستهلك


ووفقا للشركة، تتميز عبوات الورق المقوى الجديدة بتصميم صديق للمستهلك، حيث سيكون من السهل وضعها على أرفف السوق، وتأتي هذه الخطوة الأخيرة كجزء من مبادرة التعبئة المستدامة لشركة PepsiCo Positive (pep+) ، إذ تهدف جهود pep+ إلى ضمان ألا تصبح عبوات بيبسيكو نفايات أبدا، إلى جانب مساهمتها في نظام الاقتصاد الدائري.

بلاستيك بنسبة 50%


كما تتضمن المبادرة أيضا التزام شركة بيبسيكو بخفض استخدام البلاستيك الخام من مصادر غير متجددة بنسبة 50%، وذلك لكل حصة عبر مجموعتها العالمية من المشروبات والاطعمة الجاهزة بحلول عام 2030، مقابل خط الأساس لعام 2020.

لتعميم التعبئة والتغليف


سيساعد هذا الجهد الأخير للتعبئة المتعددة الشركة على إزالة ملايين الأرطال من المواد البلاستيكية من عبواتها في أمريكا الشمالية على مدى السنوات القليلة المقبلة مع تعزيز جهودها في تعميم التعبئة والتغليف.

لإعادة تدويرها مرة أخرى


وفي ديسمبر 2022، أعلنت بيبسيكو أن هدف التغليف العالمي الخاص بها كان لتعزيز استخدام العبوات القابلة، وذلك لإعادة استخدامها في منتجات المشروبات الخاصة بها.  

وبموجب هذه الخطط، تهدف الشركة إلى بيع 20% من منتجات المشروبات في عبوات قابلة لإعادة الاستخدام بحلول عام 2030.
وتستخدم شركة بيبسيكو حاليًا عبوات قابلة لإعادة الاستخدام لـ 10% فقط من مشروباتها.

كما كشفت الشركة أيضًا عن خطط للتعاون مع شركات تعبئة الزجاجات التابعة لها، لتطوير عروض العبوات البلاستيكية والزجاجية القابلة لإعادة التعبئة.












advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022