leftlogo

بعد انتعاش إيرادات مطاعم Upper Crust و Ritazza

"SSP" العالمية للأغذية تتوقع مبيعات بقيمة 2.1 مليار جنيه استرليني بنهاية العام

A A A
Upper Crust
Upper Crust

كشفت شركة "SSP" البريطانية، لخدمات الأغذية والمشروبات، عن ارتفاع إيراداتها خلال الربع الثاني من العام الجاري "الفترة من أول أبريل وحتى نهاية يونيو"، بنحو 87% بالمقارنة مع نفس الفترة من 2019 "قبل جائحة كورونا"، وكذا ارتفاعًا من 83 في المائة بنهاية مايو المنقضي، موضحة أن المبيعات تعززت بدعم من مطاعم Upper Crust و Ritazza بعد قضاء الركاب أوقاتًا طويلة في المطارات ومحطات القطار.

شركة SSP


تدير شركة "SSP" والتي يقع مقرها في لندن، منافذ بيع الطعام لأكثر من 500 علامة تجارية عالمية في أماكن السفر ومن بينها "Burger King" و"Starbucks" و"Upper Crust" و"Ritazza" وذلك إلى جانب منتجات الطهاة المشهورين مثل "Jamie Oliver"، كما تعمل الشركة في نحو 600 موقع في 35 دولة حول العالم.

مبيعات المجموعة


وقالت الشركة في تقرير لها نشرته صحيفة فايننشال تايمز، إن الإيرادات كانت مدفوعة بانتعاش أعداد الركاب وطول فترات انتظارهم في بعض البلدان، ما عزز من الإقبال على مطاعم المجموعة، وهو ما دفع SSP إلى توقعها بتسجيل مبيعات بقيمة 2.1 مليار جنيه إسترليني خلال العام الجاري 2022.

تناول الطعام والرحلات


أشارت الشركة إلى أن الركاب يصلون إلى المطارات ومحطات السكك الحديدية منذ اندلاع كورونا قبل عامين قبل مواعيد السفر بمدة كبيرة، خاصة مع الانتظار طويلاً بسبب الفحوصات الإضافية والأوراق التي كانت متبعة خلال الأشهر الماضية، وأدى ذلك إلى زيادة الإقبال على منافذ الطعام والشراب التابعة للشركة، فضلاً عن أن أوروبا عانت من تأخير الرحلات بسبب نقص الموظفين في المطارات والطلب على السفر إلى الخارج بعد الإغلاق خلال الفترات الماضية وهي عوامل جاءت في صالح مطاعم الشركة.

انتعاش المبيعات في أوروبا


ولفتت شركة SSP للأغذية إلى إن قارة أوروبا قادت انتعاش مبيعات الطعام في فروع مطاعمها، والتي بلغت في المتوسط 93% بالمقارنة مع مستويات 2019، مشيرة إلى أنه في المملكة المتحدة، بلغ متوسط المبيعات 82% مقارنة مع مستويات عام 2019 لنفس الربع، وذلك مدفوعًا بانتعاش السفر الجوي، وهو ما عوض تضرر وتعطل السكك الحديدية في جميع أنحاء البلاد خلال الفترة الماضية.

مستقبل SSP


وقالت المجموعة العالمية إنها "في وضع جيد" للاستفادة من التعافي المستمر لقطاع السفر، وعلى الرغم من اضطرابات المطارات ونقص الموظفين بقطاع الطيران والسكك الحديدية، إلا إنها عوامل تعزز من مبيعات الشركة في المستقبل القريب.
Ritazza
Ritazza

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022