leftlogo

«UGC» لمستخلصات الأعشاب لـFood Today: استفدنا من تراجع الاستيراد.. ونخطط للتصدير

A A A
استخدام الأعشاب لخسارة الوزن
أعشاب

قال محمود عبد الله المدير العام لشركة «UGC» فارما لمستخلصات الأعشاب، إن الشركة استفادت من تراجع الاستيراد خلال الفترة الأخيرة وتمكنت من زيادة قاعدة عملائها في السوق المحلية بقطاعات الأدوية والصناعات الغذائية ومستحضرات التجميل.

أوضح «عبد الله» في تصريحات خاصة لـFood Today، أن «UGC» تنتج بديل محلي لمستخلصات الأعشاب، كما أن تراجع الاستيراد أعطى فرصة أكبر للمنتج المحلي، وذلك لأن غالبية مستخلصات الأعشاب المستخدمة تكون مستوردة، مما دفع الشركات المنتجة للبحث عن البديل المحلي.


صادرات الأعشاب


أضاف أن الشركة تنتج مركزات الأعشاب ومستخلصات من زيوت ومساحيق، كما تقدر على التحكم في مواصفات الجودة الخاصة بالمنتج لتتناسب مع متطلبات القطاعات المختلفة، حيث تدخل في صناعة الأدوية والمنتجات الغذائية، ومنتجات التجميل.

كشف أن المصنع الحالي لدى الشركة تم إنشائه منذ 5 سنوات، وهو على مساحة 180 متر 4 طوابق في مدينة بدر، كما يضم نشاط تعبئة المكملات الغذائية.

لفت إلى أن الشركة تحرص على المشاركة بالمعارض المتخصصة لعرض منتجاتها وجذب عملاء جدد من السوق المحلية، استعدادًا في التوسع بعد ذلك في التصدير.

قال: «نخطط لزيادة طاقتها الإنتاجية لتلبية الطلب المتزايد على منتجاتنا مؤخرًا، كما نعتزم تصدير منتجاتها خلال الفترة المقبلة، لكن نعمل أولا على التوسع المحلي لكي تقدر على المنافسة خارجيًا».

وتعتمد الشركة في تصنيعها على الأعشاب المتنوعة بعضها محلي فيما تستورد الأعشاب غير المتوفرة في مصر.

وتعتبر الطبيعة بمكوناتها وعناصرها هي الأفضل والأكثر أمنا للحفاظ على البشرة، لذلك تحرص دور التجميل على الاستفادة من مستخلصات الطبيعة في صناعة الجمال، فتظل هذه المواد الخارجة من الطبيعة أكثر أمانا بمكوناتها الطبيعية وخصوصا الفاكهة والخضار والأعشاب ومنتجات الحليب والعسل المفيدة في ترطيب البشرة وتغذيتها وحمايتها من المؤثرات الضارة، إلى جانب المساج اليدوي الذي يشد العضلات.

وتعمل المستخلصات الطبيعية من الأعشاب على تقوية الدورة الدموية، فيمنح البشرة النضارة والإشراق والاسترخاء الذي ينعكس إيجابا على البشرة.

وتعمل الشركات المنتجة لمنتجات التجميل على ابتكار منتجات عناية متكاملة للجسم والبشرة تستفيد إلى أقصى درجة من المواد الطبيعية وخلاصات الأعشاب العضوية العلاجية والزيوت الأساسية، وكذلك ابتكار الأدوية.

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022