leftlogo

«WNWN» الرائدة في إنتاج الشوكولاتة الخالية من الكاكاو تطلق نكهات جديدة

A A A
images (1)
الشوكولاتة الداكنة

تعد الكاكاو واحدة من أكثر المنتجات طلبًا على مستوى العالم، وتبدأ عملية تصنيع الكاكاو بعد حصاد ثمار النبات من على الأشجار، حيث تمر بعدة مراحل تقنية حتى تصل إلى الشكل النهائي الذي نستمتع به في منتجاتنا المفضلة.

ويقوم المزارعين بتقطيع البذور وإخراجها لتمر بعملية التحميص، وبعد ذلك يتم  تجفيفها في الشمس وشحنها إلى مرافق المعالجة لتقشيرها وطحنها إلى عجين وتسخينها وتقليبها لإخراج النكهة، وتلطيفها وتشكيلها. 

شوكولاتة رقيقة خالية من الكاكاو 

بحسب موقع "فود دايف" الأمريكي، ستقوم "WNWN" وهي شركة مقرها المملكة المتحدة، بتكرار العملية التي يتم خلالها تدوير حبوب الكاكاو الطازجة لصنع شوكولاتة رقيقة خالية من الكاكاو، لتكون متاحة في متاجر المملكة عبر موقعها على الإنترنت بدءًا من يوم 18 مايو الجاري.

وجدير بالذكر أن "WNWN" أول من أنتجت الشوكولاتة الداكنة الخالية من الكاكاو في العالم، بينما تتطلع العديد من الشركات في الوقت الحالي  إلى إعادة اختراع الشوكولاتة باستخدام تقنيات علوم الأغذية والكيمياء وزراعة الخلايا.

وعن ذلك، قال جوني درين كبير مسئولي التكنولوجيا في WNWN، "إننا نكرر بشكل أساسي ما كان صانعو الشوكولاتة يفعلونه منذ مئات السنين، ما يميزنا عن غيرنا من الأشخاص هو أننا لا نستخدم البيولوجيا التركيبية أو الزراعة الخلوية أو التخمير الدقيق، نحن نميل كثيرًا إلى تقنيات التخمير التقليدية جدًا التي استخدمها البشر لمئات وآلاف السنين لصنع معظم الأطعمة المفضلة لدينا مثل الخل والقهوة والخبز وما إلى ذلك".

البدائل تخفف من الضغوط البيئية 

وتعبر الشركة عن خوفها من مصدر المنتجات غير المعروفة، ويتسائل البعض عن الطريقة التي خرجت بها نكهة الكاكاو إلى منتجات الشوكولاتة ومن أين أتت، موضحة أنه من خلال تقديم حل بديل للمنتجات الأصلية، يمكن أن يتم تخفيف الضغوط على البيئة، وسلسلة التوريد العالمية التي تعاني من أزمة، بالإضافة إلى وجود بدائل نظيفة لتحقيق النكهات المطلوبة. 

تاريخ الكاكاو في أمريكا الشمالية والوسطى

جدير بالذكر أنه تم اكتشاف شجرة الكاكاو من قبل شعوب "المايا" و"الآزتيك" في أمريكا الشمالية والوسطى قبل 2000 عام من الآن، وقد كانت هذه الشعوب تقوم بعصر بذور الكاكاو وطحنها لإنتاج شراب الكاكا، والملاحظ أن شراب الكاكاو حينها لم يكن ُمحلى ولكن اعتادت هذه الشعوب على إضافة بهارات قد تكون حارة بعض الشيء لإضافة نكهة إلى شراب الكاكاو.

وتوضح الرسومات التاريخية في حضارة المايا إحدى الدلائل على أنهم أول من اكتشفوا هذه الشجرة، وقد لعبت الشيكولاتة أو ما عرفت سابقًا بالكاكاو دورًا بارزًا في حياة المايا، إذ كان علية القوم يدفنون موتاهم ويضعون في قبورهم بذور الكاكاو لاعتقادهم بأن هذا المشروب يشيع في نفوسهم البهجة في العالم الآخر.
15567796624pic_
20


advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022